شريط الأخبار

"الشعبية" تتوقع التوصل لصيغة توافقية حول برنامج الحكومة خلال اليومين القادمين

01:05 - 14 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية اليوم /السبت/ أن "اللجان ستواصل عملها اليوم في محاولة للتوصل إلى حلول في القضايا الخلافية باستثناء لجنة المصالحة، التي أنجزت مهامها لافتاً أن الأمور لا زالت تراوح مكانها في لجنتي الحكومة والانتخابات وفي حال لم يتم التوصل إلى اتفاق حولهما هذا اليوم ستحال القضايا الخلافية للجنة التوجيه العليا المشكّلة من الأمناء العامين والأخوة في القيادة المصرية وجامعة الدول العربية، لتذليل العقبات وحل القضايا الخلافية، حتى يوم الثلاثاء القادم"، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تغادر بقية الوفود القاهرة غداً".

 

وأضاف مزهر في بيان صحفي له اليوم ان الخلاف في لجنة الحكومة يدور حول برنامجها، مشيراً أنه من المتوقع أن تتوصل اللجنة العليا خلال اليومين القادمين إلى صيغة توافقية حول البرنامج تحل الإشكاليات الراهنة".

 

وفيما يتعلق بلجنة الانتخابات أكد مزهر، أن الحوار فيها يدور حول القانون وآليات الرقابة، وبعض القضايا التفصيلية، أما موعد إجراء الانتخابات وقانون التمثيل النسبي، من المرجح أن يجري بحثهما في جلسة اليوم السبت.

 

وفي موضوع لجنة المنظمة، أشار إلى أن الأمور تجري فيها بشكل إيجابي باستثناء عنوان واحد، هو "تشكيل قيادة وطنية مؤقتة من الأمناء العامين تشكل مرجعية إلى حين إجراء انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، وجاري البحث فيها بهدف التوصل إلى اتفاق حولها".

 

وتابع "أن لجنة المصالحة أنجزت مهامها بالاتفاق على ميثاق شرف وتعويض المتضررين ،وبموجب ذلك فإن اللجنة اختتمت أعمالها ولن تجتمع اليوم".

 

 

 

انشر عبر