تعرف على فوائد البصل للنساء الحوامل

الساعة 11:16 م|08 فبراير 2021

فلسطين اليوم

يُعد تناول البصل ضرورة لنساء الحوامل بسبب احتواءه على العديد من الفيتامينات الهامة من شأنه ان يحميها ويحمي جنينها من الإصابة الامراض المعدية، لذلك خصص موقع فلسطين اليوم هذه المقالة، للتعرف على فوائد البصل.

ويعتبر البصل من أفضل الخضروات والهامة لحماية النساء من الإصابة بالأمراض، وهو ينتمي البصل من عائلة الأليوم.

وتقدم الأطباء حول العالم، بنصائح لتناول النساء الحوامل البصل؛ لأنه يحتوي على الكثير من المواد الغذائية التي تحافظ على صحتها، إضافة أنه آمناً أثناء فترة الحمل، لكن الأطباء نصحوا بتناوله بصورة معتدلة لتجنب حدوث أي ضرر أو أعراض جانبية غير مرغوبة للأم أو الجنين.

ومن فوائد البصل، أنه يعمل كمضاد للالتهاب، ومضاد للكوليسترول، وله خصائص مضادة للسرطان، إضافة إلى أنه يجدد الشعر والبشرة.

فوائد البصل.jpg

 

فوائد البصل للمرأة الحامل :

أولاً: يعد البصل مصدراً هاماً لفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ه، وتحافظ هذه الفيتامينات على صحة البشرة والأظافر؛ لأنها تعمل على زيادة الكولاجين في الجسم.

وتقلل الكولاجين من حدوث علامات التمدد، التي يشيع حدوثها لدى المرأة الحامل، كما أن هذه الفيتامينات تقوي الشعر، وتجعله أكثر لمعاناً، وتمنع حدوث الشيخوخة المبكرة.

ثانيًا: ومن فوائد البصل للحامل ، أنه يساعد على  طرد والتخلص من السموم في الجسم.

ثالثًا: وأن تناول البصل يساعد الأحماض الأمينية الموجودة في البصل مثل الميثيونين والسيستايين على طرد السموم مثل: المعادن الثقيلة من الجسم؛ لأنها تسبب ضرراً لكل من الأم والجنين.

رابعًا: وفي الفائدة الرابعة، يحتوي البصل على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة، فيقوي مناعة كل من الأم والجنين ويساعد على نمو آمن وصحي للجنين.

خامسًا: وتناول شرائح من البصل ، أنه يساعد على التحكم في وزن الجسم.

سادسًا: ويحتوي على القليل من السعرات الحرارية والدهون ويساعد على التحكم في الجوع، لذلك فإن إضافته للطعام يقلل من زيادة الوزن أثناء فترة الحمل، كما أن البصل يقي من حدوث السرطان، ويحسن صحة البشرة والشعر والأظافر.

سابعًا: يحتوي البصل على مركبات عضوية تحتوي على الكبريت والتي تساعد في الوقاية من جميع أنواع السرطان خصوصاً سرطان المعدة وسرطان القولون والمستقيم ويحارب الشوارد الحرة التي تسبب السرطان.

فوائد البصل للوقاية من الأمراض :

وهذه الفوائد التي سنتناولها هي للمرأة أثناء فترة الحامل، وعلى النحو التالي:

أولاً: يساعد على النوم ويمنع الاكتئاب : بسبب احتوائه على البريبايوتكس، وأنه يحتوي على الفولات.

ثانيًا: يعالج الإمساك : لأنه غني بالألياف الغذائية ويساعد على تنظيم حركة الأمعاء.

ثالثًا: يساعد البصل على الوقاية من حدوث سكر الحمل: لأنه يحتوي على عنصر الكروم ويساعد على منع حدوث مقاومة الإنسولين ويضبط معدلات السكر في الدم.

رابعًا: ينظم ضغط الدم: ويمنع البصل حدوث بعض المضاعفات مثل ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل أو تسمم الحمل أو الولادة المبكرة.

خامسًا: يساعد البصل على الوقاية من حدوث التهاب اللثة أثناء الحمل: تزيد التغيرات الهرمونية أثناء الحمل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة أو نزيف اللثة .

سادسًا: يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب: يعمل البصل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

كلمات دلالية