اشتية يتحدث عن حوارات القاهرة وتطعيم كورونا ماذا قال؟

الساعة 06:07 م|08 فبراير 2021

فلسطين اليوم


تحدث رئيس حكومة رام الله د. محمد اشتية عن الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة الذي يعقد منذ صباح اليوم الاثنين 8-2-2021 وملف تطعيم فيروس كورونا للمواطنين.

وأكد اشتية خلال بيان الحكومة في الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت في رام الله اليوم الاثنين، أن وزارة الصحة ستباشر عملية تطعيم الجموع ضد فيروس "كورونا" اعتباراً من منتصف الشهر الجاري بعد أن يكتمل وصول اللقاحات من مصادر متعددة وآمنة.

وقال: "التطعيم سيبدأ بالأشخاص الأولى بالرعاية من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، مشدداً على ضرورة الاستمرار بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الجسدي وعدم إقامة الأعراس وبيوت العزاء".

وفي سياق متصل، أشار اشتية إلى أنه سيتم فتح الجسور للراغبين بالعودة إلى الوطن بواقع 450 مسافراً يوميا ابتداءً من صباح اليوم الاثنين، فيما سيتم السماح للحالات الطارئة بالمغادرة بشكل استثنائي.

وفيما يتعلق بملف الحوار الوطني الفلسطيني قال اشتية إن الحوار الوطني الفلسطيني الذي يُجرى الآن في القاهرة يهدف للتحضير للانتخابات التشريعية باعتبارها تجديداً لحياتنا الديمقراطية وما تشكله من مناعة وطنية لمواجهة التحديات، مجددًا استعداده لتقديم كل ما تتطلبه المرحلة الحالية.

كلمات دلالية