شريط الأخبار

قراقع: أهالي مخيم عايدة يبدأون بالتحضير لزيارة البابا للمخيم

11:53 - 14 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-بيت لحم

بدأ أهالي مخيم عايدة شمال بيت لحم بمؤسساتها وشخصياتها بالاستعداد والتحضير لزيارة البابا بنيديكتوس السادس عشر للمخيم في 13/ 5 /2009، حيث سيخصص ساعة كاملة لزيارة مخيم عايدة، كما سيزور البابا مدينة بيت لحم ويلتقي مع الرئيس أبو مازن ويقيم قداسا دينيا في كنيسة المهد.

 

واعتبر النائب عيسى قراقع أن زيارة البابا للمخيم حدث سياسي كبير وله معان إنسانية وقانونية وتأكيدا منه على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين خاصة أن الزيارة تتزامن مع الذكرى الواحد والستين للنكبة.

 

وفي اجتماع ضم عدد من قيادات وكوادر مخيم عايدة عقد في مؤسسة لاجيء بالمخيم، أكد المجتمعون ترحيبهم الكبير بزيارة البابا للمخيم وبدأوا بالاستعداد للتحضير لهذه الزيارة من كافة النواحي الإدارية والفنية وذلك من اجل أن تكون الزيارة ناجحة وتؤدي أهدافها السياسية والاجتماعية.

 

وأوضح قراقع أن لجنة مركزة من شخصيات وقادة المخيم قد تم تشكيلها للعمل على توفير كافة المتطلبات لإنجاح الزيارة وبالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات الرسمية والدينية في محافظة بيت لحم.

 

وجدير بالذكر انه تم تشكيل لجنة تحضيرية في محافظة بيت لحم برئاسة وزير الحكم المحلي زياد البندك، مهمتها العمل على وضع كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لزيارة البابا لمدينة بيت لحم حيث سيقضي يوما كاملا في المدينة.

 

وقال قراقع:" ان زيارة البابا للمخيم يعني زيارة الشعب الفلسطيني بأسره، حيث سيرى كيف يعيش الشعب الفلسطيني في المخيمات، ويرى جدار الضم والتوسع المحيط بالمخيم من كافة الجهات ويرى الأبراج والثكنات العسكرية المطلة على المخيم، وستعكس زيارته الآم ومعاناة هذا الشعب الذي يسعى للحرية والاستقلال والتخلص من الظلم والاحتلال".

 

 

انشر عبر