شريط الأخبار

"يونيفيل" تنفذ مناورات الانتشار الضخم في جنوب لبنان

10:34 - 14 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

  أكد مصدر مسؤول في القوات الدولية العاملة في الجنوب اللبناني، «ان قوات (يونيفيل) تنفذ التمارين العسكرية المتنوعة التي أطلقتها في جنوب لبنان تحت عنوان «الانتشار الضخم».

 

وشملت التمرينات الكتائب الخمس العاملة في اطار «يونيفيل» في منطقتي القطاعين الأوسط والشرقي»، وكشف بيان صادر عن القوة الدولية عن أن المناورات «تهدف إلى فحص مدى فاعلية انتشار هذه القوات على الأرض بسرعة، في حال حدوث أي حرب أو اعتداء إرهابي مباشر عليها».

 

وبينما أشار البيان إلى أن «كتائب القوات النيبالية والاندونيسية والماليزية والهندية باشرت هذه التمارين في نطاق انتشارهما من الخط الأزرق في منطقة ميس الجبل في قضاء مرجعيون إلى عمق 40 كيلومترا من تمركزها في أعالي العرقوب، وانتشرت تحت ثلاث مجموعات»..

 

وأوضح أن التمارين «تركزت على نشر نقاط مراقبة وتسيير دوريات راجلة اعتبارا من العاشر من مارس الجاري وحتى السادس عشر منه، لافتا إلى أن التمارين حاكت إجراءات لمواجهة أي اعتداء إرهابي أو محاولة تفجير عبوات ناسفة. وفي المقابل، أفاد مصدر امني لبناني بأنه لوحظ أن قوات الاحتلال الإسرائيلي واجهت المناورة الدولية بتكثيف دورياتها في محيط المستوطنات المحاذية للبلدات اللبنانية، وجابت السيارات المصفحة الطرقات المحاذية للشريط الحدودي.

 

 

 

انشر عبر