البزم: بعد عام من مواجهة كورونا تجنّبنا الوصول إلى سيناريوهات مخيفة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:10 م
05 فبراير 2021
البزم

أكد وزارة الداخلية بغزة، أنّ قطاع غزة مَر بمراحل مختلفة في المواجهة، بعد مرور عام على مواجهة أزمة فيروس كورونا اتخذنا إجراءات كثيرة، وسرنا ما بين التشديد والتخفيف، وتجاوزنا مراحل صعبة، وتجنّبنا الوصول إلى سيناريوهات مخيفة، كنا نسابق بإجراءاتنا ألا نصل إليها.

وقال الناطق باسم الداخلية اياد البزم في تصريح صحفي، اليوم الجمعة : "إننا مثَلنا أمام اختبارات صعبة في تلك الأزمة، ولكن بفضل الله صمدت منظومتنا الصحية والأمنية والخدماتية، وقدّمت كل ما لديها، ورسم جنود هذه المواجهة لوحةً إبداعيةً في التفاني لخدمة أهلنا وشعبنا.

وأضاف، أننا سنواصل العمل بكل عزمٍ وقوة، فلا زال أمامنا مزيدٌ من العمل، يلزمه مزيدٌ من التزام المواطنين بإجراءات الوقاية حتى نصل بشعبنا إلى بر الأمان.

وكان اليزم أوضح ليلة الخميس، أنه مع مرور الوقت بدأت الإجراءات الوقائية المتخذة خلال الفترة السابقة تُؤتي أكلها، وأدت لتقليص أعداد الإصابات المسجلة بعد أن كانت تتجاوز الألف في بعض الأحيان.

وأضاف البزم، خلال بث مباشر له عبر "الفيس بوك"، أنه اعتباراً من هذه الليلة لم يعد هناك إغلاق ليلي وأصبح بإمكان المواطنين التحرك في هذا الوقت، لافتًا إلى أن الأسواق الشعبية اليومية والأسبوعية ستكون مغلقة يومي الجمعة والسبت بشكل كامل في كافة محافظات القطاع.

وبين أنه مع مرور الوقت بدأت الإجراءات الوقائية المتخذة خلال الفترة السابقة تُؤتي أكلها، وأدت لتقليص أعداد الإصابات المسجلة بعد أن كانت تتجاوز الألف في بعض الأحيان.

وأضاف: "بدأنا بتخفيف الإجراءات شيئاً فشيئاً في إطار تقييم الحالة الوبائية، ونُعلن نجاح الإجراءات المتخذة منذ مطلع ديسمبر الماضي، وتجنّبنا سيناريوهات صعبة كادت أن تكون المنظومة الصحية فيها أمام تحديات كبيرة".

وذكر أن الأسواق الشعبية ستعود للعمل بدءاً من يوم الأحد المقبل مع استمرار إغلاقها يومي الجمعة والسبت، في حين لا زالت بعض القطاعات متوقفة عن العمل.