قوات الاحتلال تزيل 40 بسطة خضار شمال جنين

الساعة 03:07 م|02 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 40 بسطة لبيع الخضار والفواكة في مدينة جنين شمال الضفة المحتلة.

وذكر مجلس قروي الجلمة وأصحاب البسطات، إن "قوة من جيش الاحتلال أزالت 40 بسطة ومعرشات بالقرب من معبر الجملة ، بعد أن استولت على محتوياتها من خضار وفواكه وعربات وألواح من الزينكو بذريعة قربها من المعبر".

وعرف من أصحاب البسطات: محمد ورايق وعماد ومحمود وفايز شعبان، وأحمد زيدات، ووليد أبو زهو، ومازن نصار، وأحمد أبو حنانة، ومحمد أبو شهلة، ومحمد أبو جمهور، ومحمد العجاوي، ومحمد جرار.

وبين أصحاب البسطات أن خسائرهم تقدر بأكثر من 30 ألف شيقل.

وتقع قرية الجلمة في شمال مدينة جنين على بعد 5 كم، تشرف على مرج ابن عامر، وفي سهولها العربية يوجد مطار قديم وتمر سكة حديد حيفا القديمة، ونهر المقطع ووادي الكسلان، وتنتشر في سهولها الجنوبية الآبار الارتوازية منذ أوائل الستينات، ما أعطاها ميزات جمّة جعلتها هدفا مستمرا للاحتلال.

وتبلغ مساحة أراضيها (3700) دونما، يحيط بأراضيها قرى صندلة، ومقيبلة، وعربونه، وعرانة، وبرقين، وقد سرق الاحتلال معظم أراضيها بموجب اتفاقية رودوس للهدنة بين الدول العربية والاحتلال الإسرائيلي عام 1949م.

وتسبب جدار الفصل بنهب مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في قرى جنين، حيث امتدت من قرية زبوبا في شمال الضفة الغربية إلى قرية مسحة جنوب مدينة قلقيلية، وقدرت مساحة الأراضي التي سيتم مصادرتها لصالح الجدار 1.61 مليون دونم.

كلمات دلالية