التطبيع الاعلامي خيانة وانزلاق اخلاقي خطير..

مؤسسات وتجمعات اعلامية تدين قناة الغد العربي وتطالبها بالاعتذار فورًا

الساعة 02:54 م|01 فبراير 2021

فلسطين اليوم

دانت مؤسسات وتجمعات اعلامية فلسطينية اليوم الاثنين 1-2-2021 استضافة وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس على قناة الغد العربي، مؤكدين أن اقدام القناة على تلك الاستضافة المدانة هو شكل من أشكال الهرولة نحو التطبيع العربي مع المحتل الإسرائيلي.

وطالبت المؤسسات والتجمعات عبر بيانات وصلت فلسطين اليوم نسخة عنه اليوم الاثنين، إدارة قناة الغد العربي بالاعتذار فوريًا لعدم مراعاة مشاعر الشعوب العربية الأصيلة الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية بعد استضافة القناة وزير إسرائيلي تلطخت يداه بدماء الفلسطينيين والعرب.

وأوضحت المؤسسات والتجمعات أن وزير جيش الاحتلال استغل قناة الغد العربي كغيره من الاسرائيليين المحتلين الذين يتم استضافتهم عبر قنوات عربية مختلفة لتبرير جرائهم أمام المواطن العربي ضمن مرحلة "غسيل الدماغ" التي تنتهجها سياسة الاحتلال الإسرائيلي.

التجمع الإعلامي الفلسطيني أكد رفضه الكامل وإدانته واستنكاره الشديد لاستضافة وزير الحرب بيني غانتس على قناة الغد العربي، معتبرة الاستضافة دليلٌ على الخنوع والخضوع الذي وصلت إليه بعض وسائل الإعلام العربية، التي تصر على السير في فلك التطبيع الخياني للقضية الفلسطينية العادلة.

وطالب التجمع اتحاد الصحفيين العرب خصوصاً، والنقابات والاتحادات الإعلامية في الدول العربية كافة، بإدانة اللقاء التطبيعي الذي أقدمت عليه قناة "الغد" باستضافة مجرم حرب الاحتلال "بيني غانتس".

وأشار إلى ضرورة العمل على إنتاج برامج عمل تخصصية وفرعية إعلامية لمقاومة التطبيع، وصناعة الحدث النوعي والمبادرات الإعلامية الاستباقية التي تحرص على انتزاع زمام الأحداث من مروجي التطبيع إعلامياً، مطالباً في ذات الاطار بالعمل على تفنيد المزاعم "الإسرائيلية" التي تسعى إلى التطبيع مع الأنظمة والشعوب العربية وتكذيبها عبر حملات إعلامية منظمة، تظهر الوجه الحقيقي البشع لكيان الاحتلال "الإسرائيلي".

وطالب التجمع بوضع استراتيجية ورؤية واضحة على المستوى العربي والإسلامي لمقاومة التطبيع الإعلامي، بما في ذلك تطوير خطاب مقاومة التطبيع في محاوره، ومضامينه، ومفرداته، وتعبيراته، ومصطلحاته.

من جهته أدان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة استضافة قناة الغد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "بني غانتس"، مؤكدًا رفضه الكامل لأي شكل من أشكال التطبيع الاعلامي مع الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المكتب الاعلامي في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، فضائية الغد بالتراجع عن هذا السلوك المشين، وتقديم اعتذار للمواطن العربي الذي ما زال قلبه ينبض بحب فلسطين، ورفض التطبيع مع المحتل.

وقال: "من المفترض أن تكون قناة الغد العربية جزء من أدوات الإسناد العربي المدافع عن حقوق شعبنا، والمُعري لسياسات الاحتلال المجرمة".

وفي ذات السياق أدان التجمّع الصحفي الديمقراطي استضافة وزير جيش الاحتلال المجرم "بني غانتس"، على قناة الغد قائلًا: "غانتس استغل منبرها لإرسال تهديداته لعدد من المكونات الوطنيّة الفلسطينيّة، وللحديث عن جرائمه وسطوة جيشه".

وعبَّر التجمّع عن رفضه لهذه المشاركة التطبيعية السافرة على شاشة قناة الغد، مؤكدًا أنّ هذه المشاركة تعتبر انتهاكًا للموقف الإعلامي العربي الحر وقرارات الاتحاد العام للصحفيين العرب خاصة التي جرّمت التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله.

ودعا التجمّع اتحاد الصحفيين العرب لرفض هذا الفعل التطبيعي الغير مقبول تحت أي مبرّر، بل يعتبر استهتارًا بتضحيات شعبنا الفلسطيني ويساهم في تجميل صورة الكيان الغاصب أمام العالم على حساب معاناة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

بدورها دانت كتلة الصحفي الفلسطيني استضافة قناة الغد الفضائية لوزير الحرب المجرم بيني غانتس واصفة تلك الاستضافة الخطيرة بالانزلاق الأخلاقي الخطير، وتعدياً سافراً على شعبنا الفلسطيني وشعوب امتنا وأحرار العالم.

وقالت كتلة الصحفي في بيان وصل فلسطين اليوم: "ندين أيضًا توفير قناة الغد المساحة الاعلامية الكافية للمجرم الصهيوني لإطلاق تهديداته بحق غزة وقوى المقاومة العربية في تساوق خطير مع تطلعات اعداء شعبنا وحقوقه العادلة".

وشددت على ضرورة التزام الاعلام العربي بقرارات اتحاد الصحفيين العرب بمحاربة التطبيع الاعلامي مع الاحتلال الصهيوني ومؤسساته وأقطابه، لما يحمل من خطورة على شعبنا وحقوقه، داعية قناة الغد للاعتذار عن هذا السقوط والانزلاق عن القيم الأخلاقية والقومية.

كلمات دلالية