شريط الأخبار

رام الله: بدء المفاوضات حول اتفاقية العمل الجماعية في قطاع الصناعات الدوائية

04:36 - 13 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

عقد لقاء بين اتحاد الصناعات الدوائية كممثل لارباب العمل في الصناعات الدوائية ونقابة العاملين في الصناعات الدوائية كممثل للعاملين هذا القطاع، وذلك في مقر اتحاد الصناعات الدوائيه.

 

والتقى د.اياد مسروجي رئيس الاتحاد مع لجنة المفاوضات في النقابة والمكونة من غريب زهران رئيس النقابة وفوزي الهندي ومحمد عباس، وجرى الاجتماع بحضور عوض ابو اعليا المدير التنفيذي للاتحاد.

 

وتناول اللقاء اوضاع العاملين في شركات الادوية خلال السنوات العشرة الماضية، حيث تحدث غريب زهران عن تراجع في الاوضاع والظروف المعيشية للعاملين في شركات الادوية، واستعرض علاقات العمل التاريخية في الصناعات الدوائية واتفاقية العمل الجماعية الموقعه بين الطرفين في العام 1982، واثرها على تطور علاقات العمل في الشركات، ما ادى الى رفع الكفاءة الانتاجية لدى العاملين وبالتالي تطور مستوى الصناعة الدوائية في فلسطين.

 

وتهدف هذه الاتفاقية التي تشتمل على: الحد الادنى للاجور، غلاء المعيشة، الزيادة السنوية، المواصلات، ساعات العمل الاسبوعية، صندوق التوفير، علاوة المخاطرة، المكافأة السنوية، الإجازة الثقافية، حرية العمل النقابي، ورفع الكفاءة الانتاجية والمهنية للعاملين الى النهوض بمستوى العمال وتحسين ظروف وشروط عملهم بما يضمن تطوير واستقرار لعلاقات العمل وتوفير الحد الادنى للحياة الكريمة عند العاملين في هذا القطاع.

 

وجرى الاتفاق على ان يكون هذا الاجتماع هو الاول من سلسلة لقاءات حيث سينقل د.مسروجي هذه المطالب الى ادارات الشركات المصنعة للادوية وهي شركة القدس للمستحضرات الطبية وشركة بيرزيت لصناعة الادوية وشركة دار الشفاء لصناعة الادوية وشركة بيت جالا لصناعة الادوية. كذلك تم الاتفاق على ان تستكمل المفاوضات بين الطرفين خلال الشهر القادم.

 

انشر عبر