شريط الأخبار

الاحتلال يصيب عشرات المواطنين بالرصاص المعدني والاختناق في المعصرة ونعلين

03:20 - 13 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أصيب أربعة مواطنين، اليوم، برضوض وجروح، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة المعصرة جنوب بيت لحم.

 

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة، بالضرب المبرح بإعقاب البنادق والعصي، الأمر الذي أسفر عن إصابة المواطنين الأربعة برضوض وجروح نقل احدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وكان العشرات من أبناء القرية ومتضامنين أجانب، قد خرجوا في مسيرة انطلقت من وسط القرية بعد صلاة الجمعة، باتجاه جدار الفصل العنصري، الذي تقيمه قوات الاحتلال على أراضي القرية.

 

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالصمت العالمي تجاه جرائم الاحتلال المرتكبة بحق الابرياء من الفلسطينية وممتلكاتهم.

 

ودعا الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان في قرى الريف الجنوبي لبيت لحم محمد بريجية، خلال المسيرة الفصائل الفلسطينية المشاركة في حوارات القاهرة إلى نبذ الخلافات وتعزيز الصف الوطني سبيلا وحيدا لمواجهة كل المخططات الإسرائيلية.

 

من جهة ثانية اصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق خلال مسيرة نعلين الاسبوعية لمقاومة جدار الفصل في القرية غرب رام الله بعد صلاة الجمعة.

 

وشارك في المسيرة اهالي القرية ومجموعة من المتضامنين جابوا شوارع القرية، وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة الفلسطينية، وأخرى تدعو إلى مقاومة سياسة الاحتلال.

 

واكد الشيخ صلاح تايه الخواجا على الخطر التي تواجه البلدة من ظاهرة المخدرات التي يروجها الاحلال بين الشباب، داعيا اهالي القرية الى التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

 

وافاد عاهد الخواجا منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين ان أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة السلمية في القرية، مستخدمة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين بالرصاص المعدني والعشرات بحالات اختناق.

 

انشر عبر