السلطة ترحب بعزم ادارة بايدن لإعادة فتح مكتب "م.ت.ف" بواشنطن

الساعة 09:48 ص|28 يناير 2021

فلسطين اليوم

رحبت السلطة الفلسطينية برام الله، اليوم الخميس بعزم إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن على إعادة فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بعد سنوات من اغلاقه بإيعاز من إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب قال: "إن إعادة فتح قنصلية القدس المحتلة ومكتب منظمة التحرير في واشنطن والالتزام بحل الدولتين هي مؤشرات إيجابية نرحب بها".

وكان القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز أعلن في مؤتمر عبر الفيديو لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء الماضي، أن إدارة بايدن "تعتزم استعادة برامج المساعدة الأمريكية" لمساعدة الفلسطينيين و"اتخاذ خطوات لإعادة فتح البعثات الدبلوماسية التي أغلقتها الإدارة السابقة".

وكانت إدارة ترامب أنهت تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وأغلقت مكتب التمثيل الفلسطيني في واشنطن وقنصليتها العامة في القدس التي كانت بمثابة سفارة مع الفلسطينيين، كما كثفت دعمها لإسرائيل معترفة بالقدس بشطريها عاصمة لها، واعتبرت أن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي.

 

كلمات دلالية