الهباش: عراقيل الاحتلال أمام ترميم المسجد الأقصى "تدخل عدواني وقح"

الساعة 07:35 م|27 يناير 2021

فلسطين اليوم

اعتبر محمود الهباش، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، اليوم الأربعاء، العراقيل التي تضعها حكومة الاحتلال الاسرائيلي أمام عمليات الترميم والإعمار في المسجد الأقصى المبارك أنها "تدخل عدواني وقح في شؤون دينية تخص المسلمين وحدهم".

وحذر قاضي قضاة فلسطين الهباش، في بيان لها، من أن استمرار هذا العدوان على ديننا ومقدساتنا ينذر بعواقب وخيمة لن يكون الاحتلال بمنأى عنها.

وقال المستشار، إن "المسجد الأقصى بكل مساحاته وساحاته وأروقته ومرافقه هو وقف إسلامي خالص وملكية إسلامية حصرية، وليس لدولة الاستعمار الإسرائيلي أية حقوق دينية أو تاريخية أو سياسية أو قانونية في أي جزء منه".

واكد الهباش، إن الأوقاف الإسلامية بالقدس هي وحدها صاحبة الصلاحية الحصرية في إدارة شؤون المسجد الأقصى والأوقاف والمقدسات في عاصمتنا المحتلة.

ودعا في البيان، الشعب الفلسطيني القادرين على الوصول للحرم القدسي الشريف إلى تكثيف الرباط في باحات المسجد الأقصى ومشاركة المقدسيين في حمايته والحفاظ عليه ودعم دائرة الأوقاف الإسلامية ومساندتها في عمليات الترميم التي تقوم بها.

وثمن الهباش، دور الملك عبد الله الثاني والمملكة الأردنية الهاشمية في رعاية المقدسات، خاصة المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن دولة فلسطين ستستمر في التعاون والتنسيق مع المملكة الأردنية الهاشمية بتوجيهات الرئيس محمود عباس والملك عبد الله الثاني من أجل الحفاظ على الوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى وللمقدسات كافة في مدينة القدس.

كلمات دلالية