البلبيسي: الانتخابات العامة التي لا تأخذ بعين الاعتبار فلسطيني الخارج  "ناقصة"

الساعة 07:22 م|25 يناير 2021

فلسطين اليوم

أكد عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج حلمي البلبيسي، اليوم الاثنين، أن إجراء الانتخابات العامة الفلسطينية دون اخذ بعين الاعتبار فلسطيني الخارج، تنكر قيادة السلطة الفلسطينية لحقوق وتضحيات ما يزيد عن 7 ملايين فلسطيني يعيشون في الشتات وحرمانهم من أي تمثيل.

وشدّد البلبيسي، لـ"قناة فلسطين اليوم"، على أن الانتخابات بهذا الشكل، "ناقصة وغير شرعية" وأن السلطة تمثل ذاتها.

 وقال عضو الأمانة العامة، إن "فلسطيني الخارج في شتى أنحاء العالم قادرون على قلب المعادلة القائمة في الساحة السياسية الفلسطينية، وخلق تغيير جدي".

واستغرب البلبيسي، من ممارسات قيادة السلطة التي تتنكر لهم ولوجودهم وتسعى لتعطيل أي حلول تمكنهم من الدخول إلى أروقة منظمة التحرير ومؤسساتها وإشراكهم في القرار الفلسطيني.

وأضاف "ضرورة يتم انتخاب الرئيس من فلسطيني الداخل والخارج وغير ذلك سينكشف للجميع أن الهدف من وراء الدعوة للانتخابات هو تجديد شرعية غير مشروعة لمؤسسات أوسلو والتي تخدم الاحتلال بالدرجة الأولى".

وبخصوص مراسيم الانتخابات التي أصدرها مؤخراً رئيس السلطة محمود عباس، عدها البلبيسي انها بمثابة استمرار لنهج التفرد في القرار الذي تمارسه القيادة في رام الله والتي وصفها البلبيسي بــ "منتهية الصلاحية".

ونبه من المصطلحات التي جاءت في مراسيم الانتخابات، وتشير لاستكمال المجلس الوطني وليس انتخاب مجلس وطني جديد وهذا قفز على أصول العمل المؤسساتي الحقيقي.

وشدّد البلبيسي، على أن "انتخاب المجلس الوطني استحقاق وطني ويجب أن يسبق الانتخابات الرئاسية.

وطالب بضرورة "رفع الحصار المفروض على غزة باعتبار السلطة جزءً ممن يقفون وراء ذلك، إلى جانب العمل على إطلاق جميع الأسرى من السجون الصهيونية.

وجدد رفضه ممارسة بعض الأطراف الإملاءات على شعبنا من أجل خضوعه لشروطه أو الاعتراف بشرعية الاحتلال على أي جزء من فلسطين التاريخية.

 

 

كلمات دلالية