هل سيتحول قطاع غزة لكتلة لهب بسبب منع ادخال لقاحات كورونا؟

الساعة 03:22 م|25 يناير 2021

فلسطين اليوم

أكد المحلل العسكري الإسرائيلي أمير بوخبوط، أن قيادة جيش الاحتلال تراقب بقلق الضغوط التي تمارس على حركة حماس في قطاع غزة والسلطة في رام الله بشأن ادخال لقاحات فيروس كورونا إلى غزة والضفة.

وأوضح بوخبوط وفقًا لموقع واللا نيوز، أن قيادة جيش الاحتلال تخشى من التصعيد الأمني في المستقبل القريب بسبب تلك الضغوط الكبيرة على الطرفين لإدخال لقاحات فيروس كورونا، في وقت تشهد حكومة نتنياهو ضغوطًا لمنع ادخال تلك اللقاحات.

ومن المتوقع أن يتلقى الفلسطينيون لقاحات فيروس كورونا من روسيا بينما سترسل لهم منظمة الصحة العالمية المزيد من اللقاحات في وقت قريب.

ونقل المحلل الاسرائيلي بوخبوط عن مصادر رفيعة المستوى في جيش الاحتلال قولهم: "إن الضغط في غزة يتزايد ويتصاعد في أعقاب أزمة كورونا، وإذا انتقد الجمهور الفلسطيني حركة حماس والسلطة الفلسطينية بسبب نقص اللقاحات فإن "إسرائيل" هي العنوان للاستهداف سواء بالتصريحات أو بالصواريخ.

واوضحت المصادر، أن اطلاق الصواريخ هي الطريقة الأمثل ليجذب الفلسطينيون بها الاهتمام العالمي فهم يمارسون من خلال الصواريخ الضغط الكبير على صناع القرار.

وادعى بوخبوط وجود توتر بين قطاع غزة والسلطة الفلسطينية بسبب عدد اللقاحات التي اشترها السلطة وطريقة توزيعها حسب التقسيم الجغرافي والعمر والموظفين.

كلمات دلالية