الرجوب يؤكد على الدور الهام للاتحاد الأوروبي بشأن إتمام الانتخابات الفلسطينية

الساعة 06:19 م|24 يناير 2021

فلسطين اليوم

أكد  أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاحد، على الدور الهام الذي سيلعبه الاتحاد الأوروبي في الانتخابات الفلسطينية، من خلال الرقابة على سير العملية الانتخابية.

وثمن امين السر الرجوب، الموقف الأوروبي الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته، بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولة.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع بين الرجوب وممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، وضع فيه الأمين الممثل آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية.

كما وضع، آخر المستجدات المتعلقة بالحوار الوطني والتحضيرات لعقد الانتخابات الشاملة بعد إصدار المراسيم الرئاسية التي حددت مواعيد عقدها، والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وشدّد الرجوب، على التزام القيادة بالثوابت الفلسطينية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وحل مشكلة اللاجئين، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

من جهت، رحب ممثل الاتحاد بورغسدورف بالجهود التي بذلها اللواء الرجوب لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، آملا مواصلة العمل للوصول لعقد الانتخابات الشاملة.

وأبدى الممثل، استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم كل الدعم اللازم لعقد الانتخابات في فلسطين، وضمان سير العملية الانتخابية بكامل النزاهة والشفافية.

كلمات دلالية