مجدلاني: تم الانتهاء من اعادة 360 أسرة للشؤون في غزة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:15 م
24 يناير 2021
شيكات الشؤون

أفاد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، بأن وزارته أنهت الخميس الماضي إعادة الصرف لـ 360 أسرة محجوبة ضمن برنامج التحويلات النقدية في قطاع غزة، لافتا أنه سيتم العمل على معالجة عديد الملفات لتصويب أوضاعها وإعادتها للصرف.

وأشار مجدلاني، الأحد، في تصريح تلقت "صفا" نسخة عنه أن قيمة الدفعات النقدية التي صرفتها الوزارة خلال العام المنصرم 2020 للأسر المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية في قطاع غزة بلغت 316 مليون و858 ألف شيكل.

ولفت أن ذلك شكل ازديادًا واضحًا بأعداد الأسر والمبالغ المالية عن الحكومات السابقة، "تمت إضافة ما يزيد عن 11 ألف أسرة للبرنامج خلال العام 2019 -2020".

وأضاف "على صعيد المساعدات النقدية الطارئة فقد صرفت الوزارة ما قيمته 558 ألف شيكل لمرضى السرطان المحولين للعلاج من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، وقدمت العديد من المشاريع لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة والأسر المدرة للدخل بقيمة إجمالية بلغت 3 ملايين و610 آلاف شيكل".

وأوضح وزير التنمية أنه ومنذ بداية جائحة كورونا عملت الوزارة على توفير البرامج والخدمات والمشاريع الصغيرة، والمساعدات النقدية والعينية والطرود الصحية والقسائم الشرائية للأسر الفقيرة والأسر المتضررة من الجائح بالتنسيق والتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

وذكر مجدلاني أن وزارة التنمية وبالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين والاتحاد الأوروبي تنفذ خلال العام الحالي مشروع ترميم المنازل المتضررة ومشروع المساعدات النقدية، والذي سيحصل من خلاله نحو 3 آلاف أسرة على مبلغ ألف شيكل شهرياً لعدة شهور.

وتابع "الوزارة ستنفذ مشروع إنشاء مركز تدريب مهني في محافظة غزة، وإنشاء وتجهيز مركز حماية ورعاية الطفولة في دير البلح، إضافة لإنشاء وتجهيز مركز إيواء وتأهيل للفئة الهشة من النساء في غزة، وترميم وصيانة وبناء قاعات لمؤسسة الربيع، بتكلفة إجمالية 12 مليون و285 ألف شيكل بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الهيئة العربية للإعمار".

وشكر وزير التنمية مجدلاني جهود الشركاء المحليين والدوليين، مثمناً دعمهم وتعاونهم لخدمة الأسر الفقيرة والمهمشة.