طرق صحية للعناية بالبشرة خلال الشتاء

الساعة 11:37 ص|23 يناير 2021

فلسطين اليوم

تتعرض بشرة الانسان خلال فصل الشتاء لعوامل جوية تجعلها جافًة ومتآكلًة وأقل نضارة لذلك يتجه الكثيرون الى مستحضرات التجميل لتساعدهم على تحسينه.

وفي هذه المقالة نستعرض أهم طرق العناية بالبشرة دون الحاجة إلى مستحضرات التجميل.

 

أهم طرق العناية بالبشرة

تقشير الجلد

هي عملية بسيطة الهدف منها إزالة الطبقات الميتة السطحية وتحفيز الطبقات الجديدة النضرة على الظهور والنمو،  تحتاج الجلسة إلى 10-30 دقيقة  كل مرة للتخلص من البقع البنية وتهدل الجلد، ولا ينصح بها لأصحاب البشرة الحساسة.

 

فوائد ماسك الجيلاتين للوجه وطريقة عمله وأضراره

المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم ماسك الخيار تعرض الجسم للجفاف خاصة في الشتاء يؤثر بشكل قوي على الجلد، يمكنك عمل ماسك من الخيار و الزبادي ويمكن إضافة الشعير أو البيض ويوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ويمكن إضافة ملعقة عسل أبيض إلى الخليط ثم يغسل الوجه.

المكملات الغذائية

هناك العديد من المنتجات الدوائية المتوفرة والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مجموعة في كبسولات، كبسولة واحدة يومياً وجد أنها يمكن أن تعيد الجلد لنضارته وحيويته.

 

العلاج بالليزر

لتحفيز خلايا الجلد لإنتاج الكولاجين و هو المسؤول عن ليونة الجلد و شده و يمكن للعملية أيضاً تحسين مظهر بعض العيوب الجلدية البسيطة خاصة للمصابات بأضرار بعد الحمل أو نتيجة التعرض للشمس و ينصح بعمل 6 جلسات بفاصل شهر بين كل منها.

المستحضرات الطبية

استخدمي الكريمات أو الدهانات التي تحتوي على peptides  و حمض hyalouronic  و التي يمكن لها أن تُحفز تكوين الكولاجين و الايلاستين لزيادة ليونة و نضارة الوجه و تُوضع ليلاً حتى الصباح التالي يومياً .

كلمات دلالية