شريط الأخبار

صحفي فلسطيني يفوز بالجائزة الثالثة في جائزة تونسية حول تمكين المرأة

07:11 - 12 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلن مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" عن نتائج مسابقته للصحفيين العرب في دورتها السابعة والتي خصصها لموضوع "المرأة العربية والحكم العربي".

 

وفازت الصحفية فاطمة مطهر من اليمن بالجائزة الأولى وقيمتها 1500 دولار عن مقال يحمل عنوان "الحكم المحلي ..أفضل ممارسات تمكين النساء سياسيا"، نشر بصحيفة السياسة الصادرة عن وكالة الأنباء اليمنية.

 

وفاز الصحفي محمد سالم من موريتانيا بالجائزة الثانية وقيمتها 1000 دولار عن مقال بعنوان " زينب بنت أحمدناه...تصارع لاثبات جدارة المرأة في الإدارة المحلية صدر بجريدة "الأخبار". أما الجائزة الثالثة ومقدارها 500 دولار فحصل عليها الصحفي الفلسطيني منتصر سليمان حمدان عن مقال بعنوان "فتحية البرغوثي امرأة تولت أول منصب رئيس بلدية وتشق طريقها نحو المزيد من النجاحات، وصدر بجريدة "الحياة الجديدة".

 

وترشح للمسابقة 22 مقالا شارك بها 18 صحفيا وصحفية من 8 بلدان عربية هي:الأردن،فلسطين،البحرين،سوريا،موريتانيا،مصر،اليمن، والعراق. ويأتي الاعلان عن هذه الجائزة في إطار احتفالات المركز بيوم المرأة العالمي.

 

ويأتي تنظيم هذه المسابقة استكمالا لأنشطة الحملة الإعلامية، التي تم إطلاقها كمكون من المكونات الأساسية للمشروع الإقليمي الذي أشرف على تنفيذه "كوثر"، لتعزيز مشاركة المرأة العربية في الحكم المحلي والذي شمل خمسة بلدان عربية هي تونس الجزائر ولبنان ومصر واليمن.

 

وكانت "كوثر" لجنة تحكيم إقليمية بغرض تقييم المقالات المترشحة تضم كل من هبا لوزة رئيسة قسم المرأة بجريدة الأهرام الدولي من مصر وسامية عبد المجدي الأغبري، أستاذ مساعد بكلية الإعلام بجامعة صنعاء وكاتبة عمود يومي بصحيفة الثورة اليمنية اليومية من اليمن وجميل نعمه سكرتير تحرير بجريدة النهار من لبنان وصباح المحمودي أستاذة بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار من تونس.

 

وتجدر الإشارة إلى أن "كوثر" ينظم مسابقة أفضل المقالات الصحفية للصحافيات والصحافيين العرب بصفة دورية تشجيعا للإنتاج الصحفي حول قضايا المرأة العربية ذات الأولوية التي يهتم بها.

انشر عبر