الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية ويستدعي شقيقه للتحقيق

الساعة 08:13 م|21 يناير 2021

فلسطين اليوم

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، أن  قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت شابا من بلدة العيسوية في القدس المحتلة، واستدعت شقيقه للتحقيق.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيوب بهائي عبيد، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، وسلمت العائلة استدعاء لنجلها رشدي للتحقيق.

يشار إلى أن العيسوية تتعرض بشكل شبه يومي لاقتحامات قوات الاحتلال التي تتعمد اعتقال شبان البلدة وفتيتها وتقتحم البيوت وتفتشها في محاولة منها لإرهاب المواطنين وثنيهم عن التصدي لاقتحاماتها وممارساتها.

وتعاني العيسوية منذ نحو عام من حملة عقاب جماعي تمارسها سلطات الاحتلال بحق سكانها، مستخدمة كل وسائل التنكيل والقمع بحقهم، بما فيها فرض الضرائب وتحرير مخالفات، خاصة لكل من يبتعد عن منزله ١٠٠ متر في ظل إجراءات "كورونا".

الجدير بالذكر أن بلدة العيسوية تقع في الجهة الشمالية الشرقية من المسجد الأقصى، وفيها دفع السكان ولا يزالون ثمن الاحتلال، فمن أصل 12500 دونم (الدونم يساوي ألف متر) هي مساحة القرية قبل عام 1967، تراجعت مساحتها لصالح الاستيطان ولم يبق منها سوى نحو 2400 دونم، وفق تقارير إعلامية فلسطينية.

وتمنع سلطات الاحتلال أهالي البلدة من البناء، وتهدم منازلهم وتوزع بشكل أسبوعي الإخطارات بدعوى البناء دون ترخيص، وفي المقابل ترفض المصادقة على الخريطة الهيكلية، التي تمكن الأهالي من البناء والتوسع ليتناسب مع الزيادة الطبيعة.

كلمات دلالية