إدانات واسعة من عدة دول لتفجيري بغداد والتأكيد على الوقوف إلى جانب العراق

الساعة 04:06 م|21 يناير 2021

فلسطين اليوم

أدانت العديد من الدول العربية بالإضافة للاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع وسط العاصمة العراقية بغداد، كما أكدت وقوفها إلى جانب العراق.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إنّ التفجير الانتحاري المزدوج في بغداد يستهدف النيل من هيبة الدولة ، كما أكدت وزارة الخارجية المصرية وقوفها إلى جانب العراق في مساعيه للحفاظ على الأمن ومجابهة الإرهاب والتطرف..

بدورها أعربت وزارة الخارجية القطرية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين الإرهابيين في بغداد. وأضافت بأن: "موقف قطر ثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب".

من جانبها دانت السفارة الإيرانية التفجيرين مؤكدة استعدادها لتقديم المساعدات كافة، وفي ذات السياق قال المتحدث باسم جماعة أنصار الله محمد عبدالسلام: "ندين بشدة التفجير الدامي والإجرامي في بغداد، ونؤكد حق الشعب العراقي العزيز في استعادة أمنه واستقراره وإخراج قوات الاحتلال الأميركي من بلاده".

كما نددت الرئاسة الفلسطينية بتفجيرات بغداد مؤكدة تضامن الشعب الفلسطيني مع العراق.

بدوره أدان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في عمّان ضيف الله علي الفايز التفجير الانتحاري المزدوج الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

من جانبها أدانت تركيا بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، وشددت على وقوفها إلى جانب العراق.

وبدوره قال الاتحاد الأوروبي: "ندين بأشد العبارات تكرار الهجمات المقيتة ضد العراق والعراقيين".

كلمات دلالية