شريط الأخبار

أشرف جمعة: نقاتل من أجل إنجاح الحوار ومصر تبذل جهودا جادة لرأب الصدع

05:46 - 12 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

عبر أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي، وعضو حركة فتح في حوار القاهرة، عن أمله بأن تنعكس المصالحة العربية التي تحققت، إنجازات ملموسة بعد قمة الرياض يوم أمس، انعكاسا إيجابيا على حوار القاهرة.

 

وأشار النائب جمعة في تصريح للصحفيين في القاهرة، اليوم، إلى أن القوى والفصائل مدركة لأهمية المصالحة بهذا الوقت بالذات، نظرا لوجود حكومة يمنية متطرفة في إسرائيل، داعيا لاستغلال المعطيات السياسية الموجودة بعد حديث الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن حل الدولتين.

وأضاف: أنا قادم من غزة وأعرف أن جميع أبناء شعبنا، يشخصون بأبصارهم إلى القاهرة يترقبون وينتظرون، ويريدون أملا ولو صغيرا، حتى يستطيعوا أن يبنوا عليه آمالهم ومستقبل أولادهم وأيامهم، ونأمل أن نكون عند حسن ظنهم، ونعود للوطن وقد أنهينا هذه الجولة من الحوار بنجاح.

 

وأشاد بالجهد المصري المخلص لإنهاء الأزمة الفلسطينية الداخلية، ورص الصفوف ونبذ الخلافات، مشيرا إلى ان مواقف مصر تستحق كل تقدير واحترام.

 

وقال جمعة: كان للوزير عمر سليمان مدير عام المخابرات المصرية، وللوزير أحمد أبو الغيط وزير الخارجية، وعمرو موسى أمين عام الجامعة العربية، كلمات معبرة خلال افتتاح جلسات حوار اللجان الخمس، وتدل على مدى الحرص المصري والعربي على التوافق الفلسطيني، وضرورة إنجاح الحوار بكل السبل.

انشر عبر