شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يستنكر محاكمة الصحفي منتظر الزيدي ويدعو للوبي عربي للدفاع عن قضايا الإعلاميين

03:53 - 12 تموز / مارس 2009

أعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني عن استنكاره وإدانته لمحاكمة الصحفي العراقي منتظر الزيدي "مراسل قناة البغدادية" بعد أن حكمت عليه محكمة عراقية اليوم الخميس بالسجن ثلاث سنوات لرميه الرئيس الأمريكي المجرم جورج بوش بحذائه خلال زيارته الأخيرة لبغداد .

وأعرب التجمع الإعلامي عن تضامنه مع الصحفي العراقي داعيا، كافة النقابات العربية والمؤسسات الحقوقية للتحرك من أجل الدفاع عن قضيته العادلة، معتبرا في ذات الوقت أن محاكمته غير شرعيه .

كما دعا التجمع الإعلامي مؤسسة "مراسلون بلا حدود" والإتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب للدفاع عن قضايا الصحفيين الذين يتعرضون لانتهاكات وبطش السلطات القمعية مثل زميلنا خضر شاهين مراسل قناة العالم الإخبارية .

 

وأكد التجمع الإعلامي أن هناك قضايا قتل مع سبق الإصرار تعرض لها صحفيون فلسطينيون داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي غزة على وجه التحديد ولم يحرك العالم ساكنا ، مطالب بمحاكمة كل من يقف وراء قتل الصحفيين الفلسطينيين أمثال فضل شناعة وعلاء مرتجى وإيهاب الوحيدي وباسل فرج وغيرهم ممن مضوا وهم يؤدون واجبهم المهني .

 

وأشار التجمع الإعلامي إلى أن محاكمة الصحفي الزيدي تدفع الصحفيين العرب لتوحيد جهودهم من اجل تكوين لوبي عربي يجمعهم في بوتقة واحده من اجل الدفاع عن قضاياهم ، مبينا أن الإعلام الإسرائيلي توحد في الحرب على غزة وبدا متبنيا الرواية الإسرائيلية الرسمية لقادة جيش الاحتلال وهذا يدعونا كصحفيين عرب أن توحد في إطار واحد للدفاع عن قضايانا.

 

انشر عبر