طقس فلسطين: منخفض جوي جديد يؤثر على البلاد غداً الثلاثاء

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:06 م
18 يناير 2021
منخفض جوي نهاية الاسبوع القادم.jpg

توقع موقع طقس فلسطين أن يؤثر منخفض جوي جديد على البلاد يوم غد الثلاثاء، حيث يكون مصحوباً برياح شديدة البرودة ومن أصول قطبية لكنها ليست كافية للتساقط الثلجي.

ومن المتوقع أن يؤثر هذا المنخفض على البلاد في النصف الثاني من يوم الغد وكلما اتجهنا نحو ساعات المساء والليل.

و بحسب الموقع، فمن المحتمل أن تنخفض الحرارة في كافة المناطق بشكل ملموس وتزداد حدة البرودة على الأجواء بشكل تدريجي.

ومع ساعات المساء أيضاً تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية تنتشر سريعاً الى كافة أرجاء الوسط والأجزاء الشمالية من جنوب البلاد بمشيئة الله تعالى.

و بحسب توقعات طقس فلسطين، أن يترافق هذا المنخفض مع تساقط الأمطار التي قد تكون غزيرة وقد تصحب بالعواصف الرعدية وأحياناً البردية منها نتيجة حالة التبريد الشديدة.

و يستمر تأثير المنخفض الجوي لنحو 24 ساعة فقط، لكنها ستكون كفيلة بحصول معظم المناطق على كميات جيدة جداً من الأمطار بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تكون الفترة بين ساعات الليل من يوم غد الثلاثاء وظهيرة يوم بعد غد الأربعاء هي فترة الذروة للمنخفض الجوي بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين ان يستقر الجو من جديد مع ساعات الليل من يوم الأربعاء مع انخفاض جديد في درجات الحرارة لتصبح الأجواء شديدة البرودة ويحتمل تكون الصقيع في بعض المناطق بعد انتهاء المنخفض خاصة المناطق الشرقية ورؤوس الجبال.

وبالنسبة لاحتمالية التساقطات الثلجية فإن المعطيات الأخيرة لا تشير الى تساقطات ثلجية الا على القمم الشاهقة والتي تزيد عن 1250 متر عن سطح البحر ولفترة وجيزة، وذلك لغياب التكاملية في العناصر الأساسية للازمة لهكذا ظاهرة.

ورغم هذه المعطيات تبقى الفرصة غير مستبعدة لبعض الهطولات الثلجية والتي تكون أحياناً مخلوطة بالمطر في بعض القمم العالية التي تزيد عن 950-1000 متر مثل بعض القمم شمال فلسطين المحتلة في منطقة صفد والجليل الأعلى تحديداً وكذلك بعض قمم الخليل والضفة خصوصاً ساعات الصباح والساعات الأولى من نهار الأربعاء.