شريط الأخبار

موسى .. قمة الرياض خطوة مهمة لمعالجة الانقسامات العربية واصلاح الموقف العربي

11:55 - 12 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم القمة العربية المصغرة التى عقدت بالرياض أمس بـ "الخطوة المهمة" على طريق معالجة الانقسامات العربية واصلاح الموقف العربي.

 

وأوضح موسى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن القمة المصغرة "جاءت فى لحظة مناسبة تماما" لافتا الى أن هذه الجهود ستظل مستمرة لاصلاح الموقف العربى نفسه ومن أجل تحقيق المصلحة العربية العليا ومواجهة التحديات الخطيرة الموجودة اقليميا ودوليا.

 

وكان بيان صدر فى ختام القمة الرباعية التي جمعت سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز والرئيس المصري حسنى مبارك والرئيس السورى بشار الأسد أوضح أنها تأتي استكمالا لما بدأ في القمة الاقتصادية التي استضافتها الكويت في شهر يناير الماضي من دعوة العاهل السعودي لطي صفحة الماضي وتجاوز الخلافات لمصلحة الامة العربية.

 

من جانبه أوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير سليمان عواد أن مشاركة سمو أمير دولة الكويت في القمة المصغرة لا تعكس فقط رئاسته للقمة العربية الاقتصادية ولكن ايضا الجهود والاتصالات المتواصلة التي قام بها سموه قبل انعقاد قمة الكويت لتحقيق المصالحة العربية عامة وبين القاهرة والرياض ودمشق خاصة.

 

ونوه كذلك بأن سمو أمير دولة الكويت والرئيس مبارك أعربا لخادم الحرمين الشريفين عن تقديرهما لجهوده من أجل المصالحة التي أطلقها خلال القمة الاقتصادية التي عقدت في الكويت في يناير الماضي.

انشر عبر