شريط الأخبار

هآرتس: كلينتون ابلغت ابو مازن ان واشنطن لن تمّول اي حكومة لا تعترف بإسرائيل

10:44 - 12 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قالت صحيفة هارتس العبرية اليوم ان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون حذرت رئيس السلطة ابو مازن خلال زيارتها الاخيرة ان واشنطن ستسحب دعمها المالي الذي تعهدت والمقدر بـنحو 900 مليون دولار إذا تم تشكيل حكومة ائتلافية من حركتي فتح وحماس لا تعترف بحق اسرائيل في الوجود ولا تلبي تطلعات اللجنة الرباعية.

 

ونقلت هارتس عن دبلوماسيون قولهم ان كلينتون أبلغت عباس ان الكونغرس لن يوافق على تمويل أي حكومة فلسطينية لا تعترف بحق اسرائيل في الوجود وتنبذ العنف.

 

وأضافت أنه إذا لم يتم الالتزام بهذه الشروط فان التمويل الذي تقدمه الولايات المتحدة تحت اشراف الجنرال كيث دايتون المكلف بتدريب قوات الأمن سيتوقف.

 

من جهته ابلغ عباس كلينتون ان الحكومة الجديدة ستتألف من مستقلين وممثلين منظمات غير تابعة للرئيس والتي ستكون مهمتها التحضير لاجراء انتخابات عامة جديدة.

 

ووفقا لما قاله مسؤولون فإن أوباما تنتهج موقف الادارة السابقة وذلك بمقاطعة حركة حماس لان من شان ذلك ان يوصل الى سلام في المنطقة.

 

وخلال لقائها وزراء الخارجية العرب في المؤتمر الذي عقد في شرم الشيخ ركزت مباحثاتها على الية توزيع الاموال الى الفلسطينيين في غزة, حيث اصرت على ان تشرف السلطة وبشكل مباشر على تلك الاموال ورفضت بشدة العروض المقدمة من الدول العربية أن تتحمل المسؤولية عن توزيع هذه الأموال.

 

انشر عبر