شريط الأخبار

مقتل فلسطيني سقط من مروحية إسرائيلية خلال عملية انتشاله من حقل ألغام

10:48 - 11 حزيران / مارس 2009

مقتل فلسطيني سقط من مروحية إسرائيلية خلال عملية انتشاله من حقل ألغام

فلسطين اليوم –القدس المحتلة

قتل مواطن فلسطيني من سكان الأراضي المحتلة سنة 1948 عصر اليوم الأربعاء (11/3)، وذلك بعد سقوطه من مروحية عسكرية إسرائيلية قدمت لنقله إلى المستشفى بعد إصابته في انفجار لغم بالقرب من مستوطنة "ساديه تروموت" جنوب بيسان.

 

وقالت مصادر فلسطينية إن الشاب علاء محمد إغبارية (24 عاماً) وصل بعد ظهر اليوم الأربعاء مع اثنين من أصدقائه إلى أحد الوديان في المنطقة شمال الأغوار. ودخل ثلاثتهم إلى حقل الألغام، عن طريق الخطأ.

 

ونقل عن أحدهم قوله إنه بعد فترة قصيرة داس أحدهم على أحد الألغام، ما أدى إلى انفجاره وإصابته بجروح خطيرة في رجليه، في حين لم يصب الاثنان الآخران واللذان قاما باستدعاء طواقم الإسعاف إلى المكان.

 

ووصلت قوات الشرطة الإسرائيلية التابعة لبيسان إلى المنطقة. وبسبب المخاوف من انفجار ألغام أخرى، قام خبراء المتفجرات باستدعاء مروحية تابعة لسلاح الجو من أجل المساعدة في إخراجه من المكان، وذلك بعد ساعة من وقوع الانفجار.

 

كما جاء أن أفراداً من الجيش الإسرائيلي قاموا بإخراجه من المكان بصعوبة بالغة، ولما ارتفعت الطائرة إلى علو كبير، وبعد أن كان إغبارية مربوطاً إلى أحد المنقذين، سقط لأسباب لا تزال غير معروفة، ما أدى إلى وفاته على الفور.

 

ونقل عن ناطق بلسان الجيش قوله إنه تم استدعاء المروحية إلى المكان من قبل طاقم الإسعاف، وخلال عملية الإنقاذ سقط الشاب المصاب، وأعيد رفعه إلى المروحية، وتم نقله إلى مستشفى "رامبام" في حيفا وهو في حالة حرجة جدا، إلا أنه توفي متأثرا بإصاباته البليغة.

 

انشر عبر