"وكالة الغوث" بصدد عقد اجتماع طارئ لتقديم رؤيتها بشأن التمويل

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:19 م
14 يناير 2021
"وكالة الغوث" بصدد عقد اجتماع طارئ لتقديم رؤيتها بشأن التمويل

كشفت إدارة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا)، اليوم الخميس، انها بصدد عقد اجتماع فيما يتعلق برؤيتها بشان التمويل.

وأكد المفوض العام للوكالة "فيليب لازاريني"، في مقر رئاسة (الاونروا) بغزة، أن الوكالة بصدد عقد اجتماع في شهر حزيران/ يونيو المقبل، لتقديم رؤيتها بشأن التمويل.

وقال "لازاريني": إنهم "يتطلعون إلى إنهاء القطيعة مع الولايات المتحدة الأمريكية، تحت إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن".

وأضاف المفوض العام: أن "الاونروا تتطلع إلى تعاون مشترك مع الإدارة الأمريكية الجديدة، ونحن على اتصال مع فريق بايدن".

وفيما يتعلق بالتطعيم، أوضح أن التطعيم في غزة، سيجرى تحت مسؤولية ورعاية السلطة الفلسطينية، مؤكدًا أن الوكالة سيكون لها دور كبير في أي عملية تطعيم ضد فيروس "كورونا".

وأشار إلى أن أي عملية التطعيم ستكون تحت مسؤولية ورعاية السلطة الفلسطينية، وأنهم سيضعون كافة إمكانياتهم تحت مظلة السلطة للمساعدة في هذا الأمر.

وذكر "لازاريني" إلى أن عام 2020 بـ "الصعب على الأونروا"، وعلى اللاجئين في جميع أماكن تواجدهم، وتابع بالقول: "شهدت خلال العام الماضي أزمة مالية غير مسبوقة، أثّرت على رواتب موظفيها".

ولفت إلى ان العام الماضي شهد تطورات سياسية ومشاكل اقتصادية واجتماعية، إلى جانب جائحة كورونا التي زادت من معاناة الناس.

وشدّد المفوض العام، على أن اللاجئين الفلسطينيين، والفقراء، هم الأكثر هشاشة للتعرض لفيروس كورونا، حيث تكون تأثيرات المرض عليهم أكبر".

وفي السياق، قال "لازاريني": "إن الاونروا، وفي ظل اتساع دائرة الفقر في قطاع غزة، أسست نظاما جديدا يستهدف الفئات الفقيرة في كافة المناطق".

وأضاف أن المجتمع الدولي على دراية بتفاصيل الأزمة التي تمرّ بها "الأونروا"، مشيرا إلى أن وكالته طرقت كافة الأبواب للحصول على مصادر أخرى للتمويل.