الاحوال المدنية في السعودية تنشر رابط النسخة الالكترونية من الهوية الوطنية بطبيق "أبشر أفراد"

الساعة 03:28 م|14 يناير 2021

فلسطين اليوم

أطلقت الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية، النسخة الالكترونية من الهوية الوطنية في تطبيق منصة "أبشر أفراد"؛ لاستخراج البطاقة الشخصية من الهاتف فورا.

 

و أعلنت الأحوال المدنية في تصريح صحفي أوردته وكالة الانباء السعودية الرسمية إنه تم إطلاق الهوية الوطنية النسخة الإلكترونية في تطبيق أبشر أفراد تحت اسم الهوية الرقمية؛ بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

وأشارت الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية،  إلى أن إطلاق الهوية الوطنية النسخة الإلكترونية في تطبيق أبشر أفراد تحت اسم الهوية الرقمية  جرى بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي،

 

وأوضحت الأحوال المدنية بان الهوية الرقمية تعمل على تسهيل عملية التحقق من هوية حامليها من المواطنين في حال عدم حملهم للبطاقة، مضيفة أن ذلك يتم عن طريق تمكين المستفيد من استعراض بيانات الهوية بصورة الكترونية عبر تطبيق " أبشر افراد" متضمنة رمز الاستجابة السريعة المتغير (QR Code).

 

ولفتت الأحوال المدنية في السعودية إلى إمكانية تنزيل نسخة منها على الجهاز الذكي للاستفادة منها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، منوهة الهوية الرقمية ستكون نقطة تحول في تطوير عملية التعاملات الالكترونية للأفراد في المملكة.

وكان المتابعون لصفحة الأحوال المدنية قد تفاعلوا مع خبر إطلاق الهوية الوطنية الرقمية على أبشر أفراد، علما أن ذلك يتم مع القطاعات ذات العلاقة في منصة وزارة الداخلية السعودية.

وننشر لكم هنا رابط ، النسخة الالكترونية من الهوية الوطنية في تطبيق منصة "أبشر أفراد"؛ لاستخراج البطاقة الشخصية من الهاتف فورا

رابط أبشر أفراد: اضغط هنا

 

كلمات دلالية