الشيخ عدنان يحذر من المساس بحياة الأسير عجاج المتدهورة داخل سجون الاحتلال

الساعة 11:02 م|13 يناير 2021

فلسطين اليوم

حذر القيادي في حركة "الجهاد" الإسلامي في فلسطين، المحرر الشيخ خضر عدنان، اليوم الأربعاء، منا أوضاع الأسير  باسل عجاج من أوضاع صحية للغاية، إذ أُدخل لغرفة العناية المكثفة وهناك خشية على حياته.

وطالب عدنان، في حديث لإذاعة القدس المحلية، الكل الفلسطيني بالتحرك لإسناد الأسير المصاب بفيروس كورونا عجاج من طولكرم قبل فوات الأوان، متسائلاّ: "أين دور المؤسسات الحقوقية والدولية وأين أفعالها من حرمان أهله من زياته وعدم القدرة للاطمئنان على صحته أو التواصل مع طبيبه المعالج في المستشفى؟".

وأكد على أن يقوم الصليب الأحمر بدوره والوقوف عند مسؤولياته في هذه الحالة الإنسانية والصحية الحرجة.

وأوضح عدنان، ان على المقاومة والكل الفلسطيني التحرك بفعالية وقوة أكبر لأن، الأسير معتصم رداد وعجاج يستحقون منا التحرك الفاعل.

ودعا القيادي، الجماهيري إلى التحرك على الأرض والوقف غضباً في وجه الاحتلال هو السبيل لتحريك المؤسسات الدولية، وبعض الجهات الرسمية الفلسطينية التي لا تقوم بواجبها الدبلوماسي.

وقال عدنان: إنه "عندما تتحدث مستويات سياسية من طرف الاحتلال عن شرعنة قوانين بعدم إعطاء الأسرى لقاء كورونا يجب أن يكون صوت فلسطيني رسمي وشعبي ومقاومة".

وأضاف أنه لا علاج ولا غذاء مناسب للأسرى في جائحة كورونا؛ بل أن الاحتلال يساوم الأسرى على حبة الدواء.

وذكر عدنان، وأن اجتياح وباء كورونا للأسرى داخل السجون يستوجب وقفة للمقاومة الفلسطينية والعلماء والجماهير، كما يستوجب عقد اجتماع عاجل عنوانه انتشار كورونا داخل السجون.

يشار إلى أن أكثر من 50 أسيرًا فلسطينيًا أصيبوا بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلالن وسط تجاهل متعمد لحالاتهم الصحية الصعية.

كلمات دلالية