تدهور كبير على حياة الاسير عجاج...

الشيخ عدنان يدعو لتحرك عاجل لإنقاذ الاسير عجاج من خطر الموت

الساعة 11:31 م|12 يناير 2021

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة الشيخ خضر عدنان، أن تدهور الحالة الصحية للأسير المجاهد باسل عجاج تستوجب تحركًا عاجلًا لإنقاذ حياته من خطر الموت.

وقال الشيخ عدنان في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء: "إن الأخبار الواردة عن الأخ الأسير المجاهد باسل عجاج مقلقة، وأدعو جماهير شعبنا للانتصار للأسير عجاج ولجميع الأسرى وبخاصة بعد تفشي فيروس كورونا بالسجون وبشكل فوري وعاجل.

وأضاف: "الاحتلال يتعامل بخِسَّة وسادية مع إخوتنا الأسرى، وسعي المحتل لعدم إعطاء اللقاح لأسرانا زيادة في ذلك قبحًا ولؤمًا".

وأوضح أن الأسير القائد باسل عجاج من خيرة المجاهدين وابناء السرايا المظفرة، ومن عرين الجهاد الاسلامي في مدينة صيدا الشهداء والأسرى.

يُشار إلى أن نادي الاسير اعلن مساء اليوم الثلاثاء 12-1-2021 تدهور كبير طرأ على صحة الأسير باسل مخلوف عجاج من بلدة صيدا في طولكرم بعد اصاباته بفيروس كورونا "كوفيد-19).

وأوضح نادي الأسير في بيان له: أن الأسير عجاج (45عامًا) محكوم بالسجن المؤبد و40 عامًا، وهو معتقل منذ عام 2002، ويقبع منذ إصابته بفيروس كورونا في قسم 8 في سجن "ريمون"، وهو القسم الذي خصصته إدارة سجون الاحتلال لعزل الأسرى المصابين بفيروس "كورونا".

وحمّل نادي الأسير والأسرى كافة، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عجاج، ورفاقه الأسرى، لا سيما المرضى منهم، في ظل استمرار انتشار الوباء بين صفوفهم، والذي تصاعد منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

كلمات دلالية