شريط الأخبار

الخارجية الاسرائيلية: حملة بملايين الشواكل لتحسين صورة إسرائيل عالميا بسبب غزة

06:06 - 11 تشرين ثاني / مارس 2009


فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية اليوم الاربعاء ان وزارة الخارجية الاسرائيلية تستثمر ملايين الشواكل في حملة اعلامية ثقافية لتحسين صورة اسرائيل التي تضررت في اعقاب الحرب الاخيرة على غزة.

 

وقالت المصادر ان وزارة الخارجية الاسرائيلية تجري اتصالات مع وزارة المالية للحصول على اضافة لميزانيتها لتمويل الحملة التي ستتركز في اوروبا، وتشمل ايضاً الولايات المتحدة ودولا اخرى لحقت اضرار بصورة اسرائيل فيها.

 

ووصلت مؤخراً الى وزارة الخارجية الاسرائيلية تقارير مقلقة من السفارات الاسرائيلية في الخارج حول ما وصفته باستنزاف شرعية دولة اسرائيل، ويقول ديبلوماسيون اسرائيليون يخدمون في اوروبا "اسرائيل على وشك ان تعتبر لدى فئات في اوروبا كدولة مصابة بالصرع، مثلما كانت عليه جنوب افريقيا في عهدها العنصري، وادت عملية الرصاص المسكوب والتقارير عن بناء المستوطنات الى اعتبار اسرائيل دولة لا تتطلع الى السلام".

 

وتركز الحملة التي تقدر تكلفتها بحوالى ثمانية ملايين شيقل على صعيدين: الاعلام والثقافة. وستعمل وزارة الخارجية في اطار الجانب الاعلامي على احضار وفود من الخارج لاطلاعها على اسرائيل "المتعددة الجنسيات"، وستشمل هذه الوفود صحافيين وكتاب ورجال اعمال، كما تتجه النية الى عقد مؤتمرات في الخارج وفي اسرائيل، يعرض فيها افضل المتحدثين، من الحكومة ومن خارجها، مواقف اسرائيل خصوصاً مع الذين يوجهون انتقادات اليها.

 

وقال مدير قسم الاعلام في وزارة الخارجية نوعام كاتس "هدفنا هو ايجاد صورة ايجابية عن اسرائيل من خلال عرضها على اكبر عدد من الجماهير في العالم كاسرائيل الكبيرة والموضوعية في نظرهم"، اما في مجال الثقافة فستضاعف وزارة الخارجية تصدير الثقافة الاسرائيلية من اجل استخدامها لتحسين مكانة اسرائيل.

 

انشر عبر