الكونغرس الامريكي يعتزم عزل ترامب بتهمة التحريض على العصيان

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:36 م
11 يناير 2021
ترامب ينسحب من مؤتمر

افادت مصادر إعلامية أمريكية اليوم الاثنين بأن مجلس النواب الأمريكي "الكونغرس" يعتزم خلال الايام المقبلة عزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على خلفية الأحداث التي شهدتها العاصمة واشنطن قبل أيام.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن مصادر في مجلس النواب الأمريكي "الكونغرس" تأكيدات تشير إلى عزم الأخير إصدار قرار بعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتهمة "التحريض على العصيان".

ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب الأمريكي على القرار خلال أيام من الأسبوع القادم، وفقاً للمصادر ذاتها.

وأكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، للمشرعين في وقت متأخر يوم أمس الأحد، إنهم سيصوتون أولا على قرار هذا الأسبوع يدعو نائب الرئيس مايك بنس والحكومة إلى عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه قبل الانتقال إلى المساءلة.

وقالت بيلوسي في رسالة، إن "مجلس النواب من المقرر أن يصوت يوم الاثنين أو الثلاثاء على قرار يحث بنس على اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي الذي يسمح له وللحكومة بإقالة الرئيس إذا كان غير قادر على أداء مهامه الرسمية".

يذكر بأن مجموعة من أنصار ترامب، اقتحموا مساء يوم الأربعاء الماضي، مقر الكونغرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.