شريط الأخبار

"حماس": الأجهزة الأمنية في الضفة اعتقلت 39 من أنصارنا خلال أسبوع

03:57 - 11 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

رصدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قيام الأجهزة الأمنية، في الضفة الغربية، قيامها باعتقال تسعة وثلاثين من أبنائها وأنصارها خلال الأسبوع الماضي، وذلك بالتزامن مع جلسات الحوار الوطني في القاهرة.

 

وقالت الحركة في بيان صادر عنها: "واصلت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية فاعتقلت هذه العدد منهم خلال أسبوع رغم الحديث عن حوار الوحدة المصالحة الوطنية".

 

وأوضحت أن تلك الأجهزة اعتقلت في محافظة نابلس الأسير المحرر إسماعيل عبد الكريم وبشار حلاوة وفضل البيتاوي نجل النائب الشيخ حامد البيتاوي، رئيس رابطة علماء فلسطين في الداخل، وأيمن طه المنشد في فرقة الغرباء الإسلامية ومحمد احمد عبد الله من قرية صرة.

 

كما أشارت "حماس" إلى أن أجهزة أمن السلطة اعتقلت في محافظة سلفيت الشيخ صالح الشنار احد مبعدي مرج الزهور وحذيفة مرعي من قراوة بني حسان. في حين قامت باعتقال عماد الدين أبو الهيجاء نجل الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء وإسماعيل الكيلاني من بلدة يعبد قضاء جنين.

 

وذكر بيان الحركة أن أجهزة الأمن في الخليل اعتقلت أشرف يوسف مسالمة بعد اقتحام منزله واعتقلت كل من الأسرى المحررين رائد برقان وحلمي الزرو وعبد الفتاح اجريوي وشريف أبو تركي ومحمد إبراهيم المصري من بلدة صوريف بعد استدعائه للمقابلة واعتقلت المسن محمد سكافي "50 عام".

 

وفي محافظة طولكرم؛ اعتقلت الأجهزة الأمنية الشقيقين عصام ومراد بدير وغازي قنديل من أماكن عملهم ومسرة ظريفي ومحمد أبو ليفة وعبد الصمد رداد من بلدة صيدا والأسير المحرر خالد عبد ربه وباسم الهمشري بعد اقتحام منزله والأسير المحرر أحمد عواد شقيق الشهيد القسامي سائد عواد وعدنان سماره وعماد أنيس من مكان عمله في مخيم طولكرم وأحمد عودة ورجائي العموري من مكان عمل والده، بحسب البيان.

 

وأشارت "حماس" إلى أن أجهزة أمن السلطة في محافظة طوباس اعتقلت الأجهزة الأمنية عمرو احمد المصري من بلدة عقابا وأشرف يوسف أبو سمرة وطارق زياد صوافطة والدكتور حسن خضر المحاضر في جامعة النجاح الوطنية وعمر حمزة دراغمة شقيق الشهيد القسامي أشرف دراغمة.

 

كما رصدت الحركة قيام تلك الأجهزة باعتقال حسام برغوثي من باقة الحطب وحسن ملحم وأحمد زيد وراسم عاصي من بيت لقيا وفراس عذبة من مكان عمله مازن سعادة شقيق الشهيد من "كتائب القسام" عمر سعادة.

انشر عبر