رابط فحص المنحة القطرية الـ100 دولار ..ترقب غزي ولا معلومات حتى اللحظة

الساعة 08:47 ص|11 يناير 2021

فلسطين اليوم

يترقب المواطنون في قطاع غزة ، موعد ورابط صرف المنحة القطرية الـ100 دولار ،دون توضيح من الجهات المختصة لموعد الصرف ، وخاصة بعد تأخر موعد الصرف عن الاشهر السابقة ، وتخوف المواطنين من تأثير المصالحة الخليجية على صرف المنحة القطرية التي ساهمت بشكل كبير في تخفيف الضغط المالي في قطاع غزة .

وكان عدد من النشطاء أطلقوا منذ يومين عشرات البالونات الخارقة في مناطق مختلفة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة .

واعلنت مجموعات مشتركة من مطلقي البالونات الحارقة والمتفجرة ان اطلاق البالونات جاء نتيجة استمرار الحصار على غزة ومماطلة الاحتلال في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

ورجع عدد من المتابعين ان يكون سبب اطلاق البالونات الحراقة نتيجة التأخر في الاعلان عن موعد صرف القطرية ، كما جرت العادة في العديد من المرات السابقة .

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة نفت الثلاثاء الماضي الاخبار المتداولة عن تحديد موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة في القطاع.

وكانت العديد من منصات التواصل الاجتماعي تحدثت أن موعد صرف المنحة القطرية سيتم تحديده الأسبوع الجاري دون تحديد ذكر المصدر الرسمي.

بينت المتحدة باسم وزارة التنمية بغزة عزيزة الكحلوت: "لا موعد مُحدد لصرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة".

اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة برئاسة السفير محمد العمادي ، وفرت ملايين الدولارات وصلت لنحو 40 مليون دولار تقدمها كهبات إغاثية وإنسانية لسكان غزة، ضمن بنود التفاهمات التي وقعتها المقاومة الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية قطرية اممية عام 2018 .

وعبر سكان غزة عن رضائهم على توزيع المنحة القطرية بواقع 100 دولار لكل عائلة ، وأكدوا أنها وسيلة هامة في هذا التوقيت العصيب.

شروط للاستفادة من أموال المنحة القطرية ديسمبر 2020 :

وحددت اللجنة القطرية الفئة المستفيدة من المنحة القطرية شهر نوفمبر 2020 السابقة وعددهم 100 ألف أسرة ، كما من المتوقع ان تواصل اللجنة على نفس عدد المستفيدين ، وفق التالي :

أولاً: من استلم أقل من 15 مرة .

ثانيًا: من استلم 15 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

ثالثًا: لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابعًا: تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين.

تعرف على موعد صرف مساعدات المنحة القطرية شهر ديسمبر 2020 :

وحتى صدور هذا التقدير لم تصدر اللجنة القطرية برئاسة السفير محمد العمادي بيانًا أو تصريحًا بشأن موعد صرف المنحة القطرية شهر ديسمبر 2020

وندعوكم إلى متابعة المقالات التي ننشرها بخصوص هذا الامر ، وحال نشرت اللجنة القطرية وعادة عبر وزارة الاتصالات والمعلومات بغزة سنقوم برفع رابط المنحة القطرية 12-2020 إليكم هنا .

كلمات دلالية