حظر التجول يبدأ الـ8 مساءً

معروف : مدارس "الاونروا ستكون ملتزمة الفصل القادم بخطة التعليم بغزة

الساعة 12:17 م|10 يناير 2021

فلسطين اليوم

أكد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اليوم الأحد 10/1/2021  ان حظر التجوال في قطاع غزة سيبدأ الساعة الثامنة مساءً بدلاً من السادسة والنصف، ويوم الأربعاء القادم تبدأ المدارس باستقبال الطلاب وعودة آمنة لهم

وبين خلال تصريحات لإذاعة الاقصى ان هناك درجة عالية من الإلتزام بين المواطنين والحالة باتت مطمئنة قي ضوء الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية والأمن الوطني.

واشار الى انه لن يتم وضع الشرطة على البيوت إجبارياً، وهي إجراءات في حالة التقييم وإعادة تقييم الأمور، ولدينا في الإطار القانوني العديد من الإجراءات سواء ما تم إقراره بقانون كورونا أو الإجراءات التي صادقت عليها النيابة.

وأوضح ان عملية المتابعة من فرق التقصي الوقائي التي تشرف عليها لجنة من وزارة الصحة لمتابعة المصابين في البيوت للمتابعة الطبية والتأكد من سلامتهم والالتزام بشروط الحجر الإلزامي هناك أكثر من عامل حول تواجد الطواقم الشرطية.

وبشان قرار فتح المدارس، قال " وفقاً للحالة المستجدة في ظل الجائحة ربما تختلف فيها الظروف والمعطيات الخاصة بكل جهة، والمرحلة الحالية بها سعة وهناك إمكانية لترتيب الأمور.

واعتبر ان وكالة الغوث لديها تصور بإنهاء الفصل الدراسي قبل نهاية الشهر الجاري، وهناك اجتهادات تقوم على الحرص على مصلحة الطلاب، والوكالة ستكون في الفصل القادم ملتزمة بخطة وزارة التربية والتعليم بغزة.

كلمات دلالية