شريط الأخبار

قافلة "شريان الحياة" البريطانية غادرت القطاع عبر معبر رفح

02:06 - 11 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

بدأت ظهر اليوم الأربعاء قافلة "شريان الحياة" البريطانية برئاسة النائب جورج غالوي بمغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي بعد أن سلمت المساعدات والمبالغ المالية إلى حكومة غزة.

 

وكانت القافلة المحملة بالمساعدات لأهالي قطاع غزة دخلت الى القطاع يوم الاثنين الماضي عبر معبر رفح، واجتازت عدة دول عربية برا في رحلة استمرت أسبوعين للوصول الى قطاع غزة، وهي تضم نحو مئتي شاحنة محملة بالدواء والغذاء.

 

وكانت اللجنة المشرفة على الحملة اتفقت على دخول القافلة عبر معبر رفح وإدخال المعدات الثقيلة كسيارات الإطفاء والمولدات الكهربائية عبر معبر العوجا في الجانب الإسرائيلي. وكان في انتظار القافلة فرق للكشافة وجموع حاشدة من اهالي القطاع للترحيب بهذه القافلة التي يرأسها النائب البريطاني جورج غالوي.

 

وكان عرفات ماضي رئيس الحملة الاوروبية كشف النقاب عن قافلة ثانية لكسر الحصار عن غزة ترأسها النائبة الاسكتلندية بولين ماكنيل ستبدأ رحلتها خلال الأسابيع القليلة القادمة، مشيراً إلى أن القافلة ستضم إمداداتٍ طبيةً تحتاجها المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة"، مؤكدًا أن الإعداد لهذه القافلة استغرق أكثر من ستة أشهر.

 

فقد اعلن في ادنبرة الاسكتلندية عن استكمال الاستعدادات لتحرك قافلة ثانية لكسر الحصار عن غزة ترأسها النائبة الاسكتلندية بولين ماكنيل، حيث قال الناشط الفلسطيني رامي عبده بان القافلة ستضم امدادات طبية تحتاجها المشافي الفلسطينية في قطاع غزة، مشيرا الى ان الاعداد لهذه القافلة مضى له اكثر من ستة اشهر.

 

واضاف ان النائبة ماكنيل تترأس مجموعة فلسطين في البرلمان الاسكتلندي.

انشر عبر