احتجاجات واسعة قبالة الكونغرس

أنصار ترامب يهاجمون الكونغرس ويمنعون تنصيب بايدن رئيسا

الساعة 09:37 م|06 يناير 2021

فلسطين اليوم

اندلعت اشتباكات بين مؤيدي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وبين عناصر الشرطة أمام باحات الكونجرس الأمريكي الذي يجتمع للمصادقة النهائية على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أظهرت خسارة ترامب وفوز المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن.

وكان ترامب قد دعا أنصاره للتجمع اليوم، مع موعد جلسة الكونغرس، وسط تأكيده على أنه فاز بالانتخابات، وأن هذه الانتخابات هي أسوأ انتخابات في تاريخ الولايات المتحدة نظراً لما شابها فساد. على حد قوله.

وتقدم ترامب بطعون في نتائج الانتخابات في بعض الولايات، وتم اعادتها في ولاية بنسلفانيا، وأكدت مرة اخرى فوز بايدن، فيما رد قضاة دعاوي لترامب في ولايات أخرى لعدم كفاية الأدلة.

ونظراً لارتفاع وتيرة الاحتجاجات بين أنصار ترامب والشرطة الأمريكية في محيط الكونجرس الأمريكي، تم العمل على إغلاق كامل المبنى بعد وصول أنصار ترمب إلى الشرفات

وتحدثت وسائل إعلام أمريكية، عن وقوع إصابات في صفوف عناصر الشرطة أثناء تصديهم لمحاولة أنصار ترامب اقتحام الكونجرس.

 

ووصل أنصار ترمب إلى الشرفة القريبة من المنصة التي ستشهد تنصيب الرئيس بايدن في الكونغرس، الأمر الذي دفع الكونجرس إلى وقف أعمال جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي مع استمرار المواجهات واقتحام باحات الكونغرس فيما غادر الرئيس الفائز جو بايدن المبنى قبل تنصيبه.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي لا يمتلك التنصيب الرسمي دون مصادقة الكونجرس.

كلمات دلالية