شريط الأخبار

والد شاليط يعرب عن قلقه من انتقال ملف أبنه للحكومة الإسرائيلية القادمة

11:11 - 11 كانون أول / مارس 2009


 فلسطين اليوم-القدس

عبر نوعام شاليط والد الجندي الإسرائيلي المختطف جلعاد شاليط لدي ثلاث فصائل فلسطينية في قطاع غزة اليوم الأربعاء,عن بالغ قلقه من نقل ملف أبنه إلى الحكومة الإسرائيلية القادمة بقيادة بنيامين نتانياهو.

وشكر والد شاليط عائلة الملاح الإسرائيلي المفقود "رون أراد" التي أعلنت عن تأييدها لإطلاق سراح شاليط ودعمها لقضيته.

وقال في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي " أنه لا يوجد أحد مثل عائلة "أراد" التي مّرت بما نحن فيه وتشعر بالضبط بما نحن نشعر به، وبالتأكيد إنها تملك القدرة على التفكير في كيفية التعامل في مثل هذه المواطن".

 

وأكد نوعام شاليط على أن تغيّر الحكومة في ذلك الوقت هو الذي لم يُنهي ملف "أراد" حتى هذا اليوم، مشيرا إلى أن هذا الأمر يبعث على القلق، وأضاف "أنا أؤمن أنه من الواجب القيام بكل شيء الآن، دون أن ننتظر أكثر من ذلك".

 

وعقّب نوعام شاليط على زيارة عوفر ديكل إلى مصر، قائلا: "لم نتلقى أي معلومات عن هذا الموضوع، وليس لنا علم عن أي تقدم في هذا الإطار".

 

وفيما يتعلق بالتأييد الواسع لمطالب العائلة الرامية للإفراج عن الجندي شاليط، والتوافد على خيمة الاعتصام، قال "لم نكن نتوقع هذا العدد الكبير من الجمهور والشخصيات الرسمية أن تتوافد على خيمة الاعتصام، ولكن للأسف الشديد، حتى أن الوزراء في الحكومة الذين جاءوا إلى زيارتنا لم نسمع منهم أي خبر سار في هذا المضمار".

 

وفي ذات السياق عبّرت والدة شاليط عن خشيتها من موقف متصلب لحكومة يمينية مقبلة في قضية ابنها الأسير.

 

انشر عبر