شريط الأخبار

هآرتس: العلاقات بين شالوم ونتانياهو تتوتر بسبب رفض الأخير منحه وزارة هامة

10:37 - 11 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-القدس

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأربعاء, أن هناك توتر في العلاقة بين شالوم ونتنياهو لرفض الأخير منح شالوم وزارة هامة.

 

أوضح بعض مؤيدي ومقربي سلفان شالوم أن الحكومة التي يسعى بنيامين نتنياهو لبلورتها وتشكيلها، تُثير قلقا كبيرا، وخاصة من طريقة الحكومة في مجال تطبيق القانون، والمجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

وقالت الصحيفة" أن المقربين ألمحوا إلى أن العلاقة بين سلفان شالوم ونتنياهو متوترة، وذلك في أعقاب رفض نتنياهو منح شالوم إحدى الثلاث الوزارات الهامة أو حتى تعيينه قائماً بأعمال رئيس الحكومة.

 

ورفضوا في مكتب نتنياهو التعقيب على أقوال سلفان شالوم، وعبّر مسئول في الليكود عن اندهاشه من سرعة تحول حب الكرسي لأيدلوجيا.

 

وكان شالوم تحدث مع مقربيه، وقال لهم: "أنه وبشكل مخالف للانتقادات التي وُجهت إليّ، فإن موضوع توزيع الحقائب لن يكون مهما عندي في أي وقت كان"، وأضاف "لقد أظهرت ولاءً للمبادئ، وبسبب مبادئ الليكود، لم أذهب لحزب كديما مع أرئيل شارون، وتخليت بهذا عن منصب وزير الخارجية في حكومته".

 

وتابع شالوم: "أيضاً هذه المرة سأتخذ قرارات حسب مبادئي ومعتقدي، والذي يهمني بأن تقوم حكومة متكافئة للخطوط السياسية والاقتصادية لليكود وأيضاً في مجال تطبيق القانون".

انشر عبر