بدعوة من الاتحاد العالمي اليوناني: وقفة للأسرى تطالب بالتحرك لإنقاذ الأسرى

الساعة 12:03 م|05 يناير 2021

فلسطين اليوم

دعا مشاركون في وقفة نظمها الاتحاد العام لعمال فلسطين اليوم الثلاثاء 5/1/2021، المجتمع الدولي للتحرك العاجل من أجل انقاذ الأسرى القابعين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" في ظروف صعبة.

جاء ذلك، خلال الوقفة التي نظمها الاتحاد أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، بدعوة من الاتحاد العالمي للعمال في اليونان تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال.

فبدوره، دعا عبد القادر ادريس عضو لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، المجتمع الدولي، للتحرك الدولي العاجل لإنقاذ الأسرى، مما تمارسه "إسرائيل" بحق الأسرى سواء على صعيد الانتهاكات اليومية أو منع وصول المصل الخاص بلقاح فيروس كورونا، في ظل تفشيه.

وطالب ادريس، في تصريح خاص لــ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" الأمم المتحدة وأمينها العام للدعوة لتحسين ظروف الأسرى والإفراج عن الأسرى، حاثاً الشعب الفلسطيني للمشاركة في الفعاليات المستمرة والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

ولفت ادريس، إلى أن هناك 4500 أسير في سجون الاحتلال يعيشون ظروفاً اعتقالية صعبة، ويتعرضون للتفتيش والعزل والتحقيق اليومي، مطالباً بضرورة لجم الاحتلال، وتقديم المرتكبين للمحاكم الدولية.

إبراهيم منصور عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أكد على أهمية قضية الأسرى في الشارع الفلسطيني وعلى طاولة القرار السياسي، لافتاً إلى أن اللجنة تحرص على حشد الفعاليات من أجل الأسرى.

وأفاد منصور في تصريح خاص لــ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن اللجنة تسعى لإحداث تأثير بشأن قضية الأسرى خاصةً في ظل الظروف التي يعانوها في سجون الاحتلال على خلفية انتشار وباء كورونا.

عاطف السويركي، عضو الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين، أكد أن حرية الأسرى هي حرية الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن الاتحاد ينظم حملة دولية للإفراج عن الأسرى، تشرف عليها الاتحاد العالم لعمال فلسطين وهيئة شؤون الأسرى، تنطلق عربياً ودولياً من أجل الأسرى.

وأوضح السويركي في تصريح خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن رسالة الاتحاد للصليب الأحمر بكل اللغات من أجل حثهم على القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم لصالح الأسرى الفلسطينيين.

وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (12).jpeg
وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (11).jpeg
وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (10).jpeg
وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (9).jpeg
وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (7).jpeg
وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (8).jpeg
وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (6).jpeg
وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (4).jpeg
وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (2).jpeg
وقفة للاتحاد العام لعمال فلسطين أمام الصليب بغزة تضامناً مع الأسرى (1).jpeg
 

 

كلمات دلالية