شريط الأخبار

قيادي بحماس:لم تطرح حتى اللحظة آلية لإنهاء ملفي الحكومة ومنظمة التحريرمن قبل الوسطاء

09:06 - 11 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قال مقربون من حركتي فتح وحماس، ان اسخن ملفات الحوار هما الحكومة ومنظمة التحرير، الذي دعمت الحركتان لجانه بأبرز قيادييها، حيث يتصدر وفد فتح لملف الحكومة الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية، وعن حماس الدكتور خليل الحية القيادي البارز في حماس، ويتصدر وفد فتح لملف المنظمة الدكتور زكريا الاغا، وعن حماس الدكتور محمود الزهار احد ابرز قادة حماس.

وبحسب مصدر في حماس فقد كشف لـ 'القدس العربي' ان اي آلية لانهاء هذين الملفين لم تطرح حتى اللحظة من قبل اي من الوسطاء، وقال ان حركته 'تحمل تصورا لهذه الملفات'، لكنه لم يفصح عنه، وفي الجانب الآخر تقول فتح ان لديها رؤية واضحة في هذين الملفين الشائكين.

 

وحتى اللحظة تنادي فتح بأن تعترف الحكومة المقبلة بالاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل، وان تلبي شروط اللجنة الرباعية، وهو امر تتحفظ عليه حركة حماس.

 

وبحسب المصدر في حماس فقد كشف ان شكل الحكومة سواء كانت 'توافق'، او حكومة 'وحدة وطنية'، سيحدد خلال مناقشات اللجان، واكد ان ما تناولته وسائل الاعلام خلال الفترة الماضية عن اسماء مرشحة للعمل في الحكومة المقبلة 'امر غير صحيح'، وقال 'الاسماء ستحددها ايضا اللجان'، وهو امر نفاه ايضا ابراهيم ابو النجا عضو وفد فتح في الحوار.

انشر عبر