النونو يكشف سبب تنازل حماس عن التزامن وقبولها بالتتابع لإجراء الانتخابات

الساعة 06:19 م|04 يناير 2021

فلسطين اليوم

كشف طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، عن سبب تنازل حركته عن شرط التزامن لإجراء الانتخابات التشريعي والرئاسية والمجلس الوطني وقبول الحركة بالتتابع لإجراء الانتخابات.

وقال النونو في تصريحات صحفية مساء الاثنين: "إن 4 دول على مستوى الإقليم والعالم أكدوا جهوزيتهم لضمان إجراء الانتخابات الفلسطينية بالتتابع"، مؤكدًا أن الضامن الاساسي هو الشعب الفلسطيني والارادة.

وأشار إلى أن رسالة هنية إلى رئيس السلطة محمود عباس لإجراء الانتخابات جاءت كخطوة على تحقيق الشراكة الوطنية ووحدة المؤسسة الوطنية الفلسطينية بمستوياتها الثلاث التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وأضاف: "ما يهمنا أن تكون المؤسسة القيادية الفلسطينية قائمة على أساس الوحدة والنزاهة وألا يكون هناك مجال للعودة إلى الانقسام".

وحول الخطوات القادمة للمصالحة أشار إلى أن هناك زيارة قادمة من رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر لقطاع غزة من أجل عقد لقاء وطني وترتيب مواعيد الانتخابات ونضع الآليات التي ستجرى عليها بالتوافق.

وفيما يتعلق بالآليات الانتخابات قال النونو: "من المبكر الحديث عن آلية مشاركة حماس في الانتخابات نحن الآن في مرحلة الحوار مع الكل الفلسطيني ويجب علينا أن نخوض الحوارات ثم تتضح الرؤية بآلية المشاركة".

كلمات دلالية