شريط الأخبار

زعرب:توقع استكمال دخول باقي شاحنات "شريان الحياة" خلال الساعات القليلة المقبلة

08:29 - 11 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم-غزة

توقع عادل زعرب، الناطق الإعلامي باسم المعابر في حكومة غزة استكمال دخول باقي الشاحنات الإغاثية المصاحبة لقافلة شريان الحياة والعالقة على معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال زعرب: دخل أفراد الطاقم البالغ عدهم 282 شخصاً إلى قطاع غزة يستقلون مركبات محملة بالأدوية وبعض المساعدات عبر معبر رفح.

وفيما يتعلق بالمساعدات الثقيلة التي يصطحبها أفراد الحملة أوضح زعرب أن هذه المعدات وبينها مولدات كهربائية حولت إلى معبر العوجا ثم إلى معبر كرم أبو سالم لتدخل قطاع غزة.

وتوقع زعرب أن تسمح سلطات الاحتلال لتلك المساعدات بالدخول إلى القطاع خلال الساعات المقبلة.

وكان زعرب أشار إلى أن اليومين الماضيين شهدا وصول عدد من الشاحنات المحملة بالمساعدات الليبية والمصرية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح.

وكان النائب في مجلس العموم البريطاني جورج غالوي سلم الحكومة في غزة، أول من أمس، نحو مائة مركبة بمحتوياتها، تمثل قافلة شريان الحياة البريطانية التي وصلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

إلى ذلك، أشارت بيانات مشروع متابعة أداء المعابر الذي ينفذه مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" بتمويل من البنك الدولي إلى أن متوسط حركة البضائع الواردة إلى قطاع غزة بلغ منذ مطلع الشهر نحو 100 شاحنة يومياً، منها 55% عبارة عن مساعدات إنسانية ونحو 45% من السلع التجارية الواردة للقطاع الخاص بشقيه التجاري والزراعي.

انشر عبر