شريط الأخبار

"يونيسيف": أطفال غزة يحتاجون للدعم النفسي

12:19 - 11 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

أجرت المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسيف) آن فينمان، زيارة حديثة ل “إسرائيل” وقطاع غزة لتقف على مدى عمق الأزمة الإنسانية التي يعاني منها القطاع، مركزة على أوضاع الأطفال.

 

فبحسب وزارة الصحة بغزة، وبناء على الإحصاءات المتوفرة حتى 5 فبراير/شباط، لقي 431 طفلا حتفهم وأصيب 1872 طفلا آخر بجروح جراء المحرقة. وأبلغت فينمان شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) أن المنظمة تركز على الأطفال كونهم عادة أكبر المتضررين من الحروب، مشيرة إلى أن  56 في المائة من سكان غزة أطفال. وعبرت عن قلق ال “يونيسيف” حيال احتمال تدهور الأوضاع الغذائية والعامة للأطفال في غزة في ظل استمرار اعتماد أسر القطاع على المساعدات الغذائية والمالية بالإضافة على عدم توفر المياه النظيفة.

 

وقالت “رأينا صفوفا طويلة من الناس تنتظر للحصول على الوقود والغذاء. وفي الوقت الحالي، تعيش العديد من الأسر في الخيام أو مع الأقارب. ولا بد أن يؤدي انعدام السكن اللائق إلى نقص في المياه النظيفة”، مؤكدة أن مسحاً أجرته “الأونروا” في نهاية فبراير/شباط، يشير إلى أن منازل 2350 أسرة تحتاج لإعادة التعمير في حين تحتاج بيوت 10500 أسرة أخرى للإصلاح

انشر عبر