قرارات جديدة من اللجنة الوبائية في الضفة اليوم ..والنجار: انخفاض الإصابات ليس المطلوب

الساعة 08:15 ص|02 يناير 2021

فلسطين اليوم

تنتهي مدة القرارات التي اتخذتها حكومة رام الله بشأن انتشار الحالة الوبائية اليوم السبت 2/1/2021 ،  حيث من المقرر ان تجتمع لجنة الطوارئ العليا برأسه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، وزارة الصحة واللجنة الوبائية .

ومن المتوقع أن ترفع اللجنة توصية إلى رئيس السلطة محمود عباس بتمديد حالة الطوارئ واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا على ضوء ما ستستمع إليه من اللجنة الوبائية ووزارة الصحة حول المنحنى الوبائي الذي سجل انخفاضاً طفيفاً خلال الفترة الماضية مع التزام المواطنين بالتدابير والإجراءات الاحترازية.

ومن جانبه قال أسامة النجار مدير الرعاية الاولية بوزارة الصحة اليوم السبت 2/1/2020 ،

ان الحالة الوبائية بدأت في الاستقرار بعد تطبيق الاجراءات الوبائية ، متوقعاً التماس نتائج تأثير الاسبوعين الماضيين من الإغلاق والإجراءات خلال الايام القادمة .

وقال خلال تصريحات لصوت فلسطين وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ان الحالات النشطة من المصابين في المشافي من 15_20%  مقابل ما يتم اخده من عينات ، وان الحالة الوبائية في تذبذب مستقر وليس الانخفاض المطلوب .

وبين ان اجتماع لجنة الطوارئ العليا اليوم من المقرر ان تتخذ قرارات بشأن اجراءات المرحلة المقبلة مع الأخذ بعين الاعتبار الواقع الاجتماعي والامني والاقتصادي ، ووضع الحالة الوبائية امامها .