سهى عرفات تبرئ "إسرائيل" من مسؤولية قتل زوجها وتصف الانتفاضة بالخطأ الكبير

الساعة 12:21 م|01 يناير 2021

فلسطين اليوم

برأت سهى عرفات، زوجة الرئيس الراحل ياسر عرفات، دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، من مسؤولية قتل زوجها، معتبرة أنه سار في طريق "الإرهاب". وفق ما ذكرته صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.

ووصفت عرفات، الانتفاضة الثانية بالخطأ الكبير، وأن زوجها عرفات ارتكب خطأ كبيراً. على حد الصحيفة العبرية.

وقالت سهى عرفات: "لا أعرف من أقنعه بتنفيذ انتفاضة عندما كان في خضم عملية سلام. وأضافت أنها أخبرته بأنه يجب أن يوقف هجمات حركة حماس لأنها ستؤدي في النهاية إلى حرب أهلية.

وحول وفاة زوجها، قالت زوجة الراحل عرفات: أنا متأكدة من أن زوجي عرفات قد تسمم، من قبل أحد الفلسطينيين وليس من "إسرائيل". وتابعت :" اعتقد الجميع أن "إسرائيل" مذنبة ، لكنني لا أتهمها في قتل زوجي.

وأشارت إلى أنها تقول باستمرار أنه من السهل جدًا اتهام "إسرائيل"، لكنني لا أعتقد أن "الإسرائيليين" قتلوه. ولو كانوا كذلك، "فنحن ننتقم منهم منذ مئات السنين".

وأضافت: "تعتقد أنه ما كان يجب أن يعود عرفات إلى طريق "الإرهاب"، لكنها تدعي أن آخرين كانوا قتلة أكثر منه".

وكشفت سهى أن عرفات حزن فعلاً حزناً شديداً على اغتيال رابين، مشيرة إلى أنه كان مهووسًا بكراهية شارون.

وعن حياتها الخاصة مع عرفات، قالت:" انه اختارني من بين الكثير من النساء اللواتي أحاطن به، وأنها عاشت معه في كل الظروف الصعبة التي عايشها، وقالت: ان من يتهمني ارتباطي بعرفات بسبب المال فهو هراء، وأنني عشت معه في المخبأ، وبيتنا في غزة كان سيء، كان مليء بالفئران التي كانت في كل مكان، ولا يوجد صرف صحي، وكنت أنام وأسمع أصواتها. وكان يقول ،" نامي، إنه مجرد فأر.

وعلّقت الصحيفة العبرية: "بعد مرور 16 عامًا على وفاة ياسر عرفات، وفي مقابلة خاصة أجراها معها مخرج مسلسل "الأعداء" الذي سيبث على القناة "كان" ، تتحدث أرملته سهى عن الحياة بجواره وتحاول إقناع "الإسرائيليين" على أنه على الرغم من أن يديه ملطختان بدماء آلاف "الإسرائيليين"، إلا أنه يريد السلام حقًا".

كلمات دلالية