شريط الأخبار

النونو: حماس تريد انجاز ملفات الحوار الخمسة بصورة متوازنة

08:53 - 10 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد طاهر النونو المتحدث باسم حكومة غزة اليوم الثلاثاء، أن حركة حماس تريد إنجاز ملفات الحوار الخمسة بصورة متوازية، مع بدء جلسات الحوار الفلسطيني في القاهرة لتشكيل حكومة فلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

 

وقال النونو "نحن جادون في التوصل إلى اتفاق وذاهبون للحوار ليس من أجل الحوار، بل من أجل تحقيق مصالحة حقيقية تنهى جذور الانقسام، وهذا يتطلب مواقف إيجابية من كل الأطراف"، وأضاف أن "القضايا ليست سهلة ولكننا نأمل التغلب على كل العقبات والتوصل لاتفاق في أقرب وقت ممكن"، لكنه أضاف قائلاً "نأمل أن نصل إلى إنجاز كل الملفات الخمسة بصورة متوازية لأن أي تعطيل لأي ملف يؤثر على كل الملفات، ونحن نؤكد على ضرورة الإفراج عن كل المعتقلين في الضفة الغربية وإنهاء هذا الملف، كما وعدت فتح وألا تكون هناك أي عقبات".

 

بدأت فى القاهرة بعد ظهر الثلاثاء جلسات الحوار الفلسطينى التى يفترض أن تفضى بنهاية مارس إلى اتفاق على تشكيل حكومة توافق وطنى، وعقدت الجلسة العامة التى نقلها التلفزيون المصرى برعاية مصرية متمثلة برئيس المخابرات العامة اللواء عمر سليمان ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.

 

واتفقت الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها حركتا فتح وحماس الشهر الماضى على تشكيل خمس لجان لبحث قضايا المصالحة والحكومة والأمن والانتخابات ومنظمة التحرير الفلسطينية.

انشر عبر