دعوات للحشد لأداء صلاة الجمعة في مقام النبي موسى

الساعة 09:07 م|31 ديسمبر 2020

فلسطين اليوم

أطلقت مجموعات شبابية ونشطاء دعوات للحشد والنفير لأداء صلاة غد الجمعة في مسجد ومقام النبي موسى، تأكيدًا على قدسية المكان ودفاعًا عنه، واستنكارًا للحفلة الصاخبة التي أقيمت فيه بداية الأسبوع الجاري.

ففي مدينة القدس المحتلة أطلق العديد من الشبان المقدسيين عبر الصفحات المخصصة لها دعوات بضرورة الحشد وتسيير الحافلات باتجاه مسجد ومقام النبي موسى.

وفي ذات السياق دعت العديد من العائلات في الخليل وتوازيا مع دعوات شبابية للمسير مبكرا نحو مدينة أريحا حيث مسجد ومقام النبي موسى لأداء الصلاة فيه.

وتضمنت بعض الدعوات حثا للتوجه مساء اليوم لإدراك صلاة العشاء والمبيت لغد الجمعة، وتنظيم برنامج قيام ومواعظ وابتهال للتأكيد على قدسية المكان ومكانته.

وعلى مدار الأيام الماضية شهد مقام النبي موسى ارتيادا كبيرا من قبل المصلين من كافة المناطق لإعمار المكان، وردا على الإساءة التي تعرض لها حيث أقيم في كنفه حفلة موسيقية صاخبة من قبل مجموعة من الشبان.

وكانت قد انتشرت مقاطع فيديو لحفل صاخب أقيم في مسجد ومقام النبي موسى يوم الأحد الماضي، أظهرت مجموعة من الشبان في أوضاع وصفت بـ "الكارثية"، تخللها غناء ورقص مختلط وتناول الخمور، أثارت غضبًا واسعًا وعارمًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمكن حينها مجموعة من الشباب المقدسيين من فض الحفل وطرد المتواجدين فيه، مستنكرين عدم احترام حرمة المكان.

وتصاعدت مطالبات بمحاسبة القائمين على الحفل الصاخب داخل المقام، والجهات التي سمحت وأعطت التراخيص لإقامته.

ومقام النبي موسى يقع في منطقة الخان الأحمر الصحراوية بين أريحا والقدس، وهو من أهم وأكبر المقامات الإسلامية في فلسطين، يعود بناؤه للفترة المملوكية.

 

 

 

كلمات دلالية