شريط الأخبار

القيادي عزام لـ فلسطين اليوم: لجان الحوار تعمل على مدار 12 ساعة وتصورات بتعويض المتضررين من الاقتتال

07:26 - 10 حزيران / مارس 2009

القيادي عزام لـ فلسطين اليوم: لجان الحوار تعمل على مدار 12 ساعة وتصورات بتعويض المتضررين من الاقتتال

فلسطين اليوم : القاهرة لموفدنا

أكد الشيخ نافذ عزام، القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وعضو وفدها المشارك في عمل لجان الحوار الوطني بالقاهرة، أن روحاً إيجابية تظلل أعضاء وفود الفصائل في القاهرة، مشدداً على أن هناك رغبةً حقيقية للخروج باتفاق ينهي حقبة الانقسام المقيتة.

 

وتحدث الشيخ عزام لـ"فلسطين اليوم" عن أن لجنة المصالحة التي يعد أحد أعضاءها بدأت عملها اليوم بتحديد ماهية وخطة عملها، مشيراً إلى أنه طرح تصوراً خلال الجلسة الأولى لعمل اللجنة يفضي بمعالجة كل ما يتعلق بآثار الصراع.

 

وبيّن القيادي في الجهاد الإسلامي أن عمل اللجنة سيتسمر حتى التاسعة من مساء اليوم، موضحاً أن سيكون بواقع اثنتي عشرة ساعة يومياً حتى العشرين من الشهر الجاري وهو الموقع المحدد لانتهاء عمل كافة اللجان الذي سيتبعه صياغة ميثاق شرف سيتم التوقيع عليه من كافة الوفود الفصائلية التي شاركت.

 

ولفت إلى أن لجنة المصالحة ستفرز لجاناً فرعية في كافة محافظات الوطن لحل المشاكل التي نتجت عن حالة الانقسام وتداعياتها بشكلٍ جذري سواء كان في موضوع ضحايا الاقتتال و إغلاق المؤسسات و الاعتقالات السياسية.

 

ورداً على سؤالنا له عمّا إذا كان وفد حركة الجهاد الإسلامي قد أجرى لقاءات جانبية لدفع جهود المصالحة الوطنية، أكد الشيخ عزام حدوث لقاءات مع وفدي "حماس" و "فتح" لإقناعهم بضرورة تجاوز عقبة الانقسام للتفرغ للمخططات الإسرائيلية الرامية لتهويد القدس وارتكاب مزيد من المجازر بحق أبناء شعبنا الأعزل.

 

  

انشر عبر