شريط الأخبار

الإحصاء الفلسطيني يشرع بتنفيذ برنامج التوعية المدرسية شمال الضفة الغربية‏

03:38 - 10 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم : رام الله

نظم جهاز الإحصاء من خلال دائرة المسوح والعمل الميداني في اليوم الثلاثاء الموافق ندوة توعوية حول الإحصاء الفلسطيني وذلك في مدرسة كمال جنبلاط الثانوية للبنات في مدينة نابلس، حضرها طالبات المرحلة الثانوية، وثلة من الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة. وتأتي هذه الندوة في إطار الحملة التي يقوم بها الإحصاء الفلسطيني لزيادة الوعي الإحصائي في المؤسسات التعليمية.

وقد افتتح الندوة السيد إسحاق السامري، مسؤول العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم نيابة عن السيدة سحر عكوب مدير التربية والتعليم في المحافظة، حيث رحب بطاقم الإحصاء الفلسطيني وتحدث عن أهمية الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في إصدار التقارير الإحصائية حول مختلف نواحي الحياة في الأراضي الفلسطينية، وأكد على أهمية اعتماد المعلومات الإحصائية في مختلف مناحي الحياة.

من ناحيته تحدث وحيد الشحروري مدير دائرة المسوح والعمل الميداني في شمال الضفة الغربية في الإحصاء الفلسطيني حول نشأة الجهاز ورؤيته وأهدافه وتم إعطاء لمحة كاملة عن الجهاز ومشاريعه، وحث أيضاً الطلبة على الاعتماد على الرقم الإحصائي وتوعية الأسر في مجال التعامل مع الفرق الميدانية العاملة في الميدان والتابعة للجهاز.

وشكر في كلمته أسرة التربية والتعليم مديرية التربية والتعليم على استضافة مثل هذا اللقاء في مدرسة كمال جنبلاط.

وأشار في نهاية الندوة أن هذه اللقاءات ستستمر في كافة محافظات شمال الضفة الغربية استناداً إلى خطة العلاقات العامة في المحافظات للعام 2009.

وفي نهاية هذا اللقاء فتح باب النقاش حيث تمت الإجابة على كافة الاستفسارات والأسئلة التي طرحت خلال اللقاء، حيث أوصى الحضور بضرورة تكثيف عقد مثل هذه اللقاءات لما في ذلك من زيادة الوعي الإحصائي لدى طلبة المدارس.

انشر عبر